توقيت القاهرة المحلي 10:55:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحمل 4 ركاب وتستعمل في المدن الكبرى المزدحمة

اختبار سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة من "ايرباص"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختبار سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة من ايرباص

"ايرباص" تطور سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة
باريس ـ مارينا منصف

في خطوة أقرب إلى أن تصبح سيارات الأجرة الطائرة حقيقة واقعة، أعلنت شركة الطيران الفرنسية "ايرباص"، عن أول اختبار لسيارتها الطائرة ذاتية القيادة "سيتي ايرباص"، في النصف الأول من العام المقبل.

تعد شركة "ايرباص" الفرنسية واحدة من بين عدد من الشركات التي تتنافس في طرح أول سيارة طائرة ذاتية القيادة في العالم، والتي كثيرًا ما نراها في أفلام الخيال، حيث أصبحت فكرة تطبيقها في الواقع حلم يراود الكثير من شركات السيارات حول العالم، لاستخدامها في المستقبل كسيارات أجرة طائرة  وأهداف أخرى.

اختبار سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة من ايرباصوكان قد أعلن عن المشروع لأول مرة، العام الماضي مع أول رحلة اختبار كامل في نهاية عام 2018، وإذا نجحت التجربة، فإنه يمكن أن نرى إصدارات بالكامل من السيارة الطائرة في المستقبل القريب، وقد أجرت إيرباص تقييمها في منشأة الشركة المصنعة في دوناوورث، ألمانيا، وقامت الشركة بفحص دقيق لأداء المروحة لاثنين من السيارات، بالإضافة إلى المحركات والأنظمة الكهربائية.

ومن المقرر اختبار السيارة الطائرة بالكامل في النصف الأول من العام المقبل، بينما يتوقع فريق تطوير إيرباص أن يصل إلى نتيجة هائلة، وهذا يعني أن جميع المحركات والنظم الكهربائية سيتم اختبارها بالكامل لأول مرة.وبمجرد الانتهاء من التجربة، من المتوقع أن تكون السيارة قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 75 ميلا في الساعة (120 كم / ساعة).

 وقال ماريوس بيبيسل، كبير المهندسين في الشركة: "لدينا الآن فهم أفضل لأداء نظام الدفع الكهربائي المبتكر لسيتي ايرباص.. وسوف نستمر في أن تطويره من خلال اختبارات صارمة في حين بدأنا تهيئة السيارة بالكامل لرحلتها الأولى."

اختبار سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة من ايرباصوسيتي ايرباص مصممة لحمل ما يصل إلى أربعة ركاب لاستخدامها في المدن الكبرى المزدحمة في العالم، والانتقال إلى وجهات مهمة مثل المطارات أو محطات القطار، فيما يستخدم تاكسي الطيران أربعة مراوح تهدف إلى تحسين السلامة والاستقرار مع الحد من الضوضاء.وهي واحدة من عدد من التصاميم التي تحلق بمختلف الأحجام قيد التطوير حاليا، فضلا عن التطورات في الأجهزة المادية، تعمل الشركة أيضا على تطوير تجريبي على نظام إدارة معالجة الصور بها بهدف تنفيذ النهج التلقائي والهبوط في ظل ظروف صعبة.

اختبار سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة من ايرباصوأوضحت الشركة أن الاختبارات الأرضية مستمرة منذ مايو/أيار من هذا العام، وستبدأ اختبارات الطيران المبدئية على قريبا، فيما أكد توماس كريسينسكي نائب رئيس شركة إيرباص هيليكوبتيرز للبحوث والتكنولوجيا بقوله: "في حين أن البعثات القائمة مثل البحث والإنقاذ والنقل البحري سوف تستفيد من قدرات النموذج الجديد، فإن النظام سيساعد أيضا في تلبية الاحتياجات المستقبلية للعمليات في البيئات الحضرية".هذا النظام، الذي يمكن أن تكون جزءا لا يتجزأ من مجموعة متنوعة من مركبات إيرباص "VTOL" الحالية والمستقبلية، وتعتمد على حزمة الالكترونيات الضوئية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة من ايرباص اختبار سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة من ايرباص



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon