توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد سيطرة قوية لنظيرتها "سكودا سيتيغو"

"فولكس فاغن" تكسب معركتها في تنفيذ سيارة المدينة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فولكس فاغن تكسب معركتها في تنفيذ سيارة المدينة

سيارة المدينة
برلين - مصر اليوم

انتصرت الشركة الألمانية "فولكس فاغن" لصناعة السيارات، في تنفيذ فكرة "سيارة المدينة"، عام 2011 والتي تدخل في منافسة مع نظيراتها التشيكية "سكودا سيتيغو"، بعد بضعة أشهر جنبا إلى جنب مع النسخة الإسبانية "سيت مي". وكانت هذه السيارات في الأصل تدخل لتغيير جذري، من التصميم الخلفي، والمحركات الخلفية، المدفوعة  لنوع جديد من سيارات المدينة. ثم رأى أولريش هاكنبرغ، الباحث والمطور في "فولكس فاغن"، الفرق والمقارنة والتكاليف. مع لا شيء لمشاركتها مع السيارات الأخرى في "فولكس فاغن"، لم تكن هناك وفرات في الحجم، أو أي وسيلة للاستهلاك لتكاليف بدء التشغيل، وبالتالي لا مستقبل لهذه التصاميم المبتكرة. لذا، أصبحت "أب" / "سيتيغو" / "مي" متطابقة تقريبا، سيارة تقليدية ومحركة أمامية من طراز هاتشباك، ولكن مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل.

فولكس فاغن تكسب معركتها في تنفيذ سيارة المدينة

ولم تكن سكودا لديها مشكلة بيع فقد باعت أكثر من 200 ألف من إصدارات "سيتي جو"  - وفي العام الماضي باعت في المملكة المتحدة  8143 نسخة. وقد حسنت "سكودا" موديل سيتي جو لتجعله مختلف عن باقي مجموعة "فولكس فاغن" المشابهة من السيارات، والتي ظهرت مع شبكة تهوية جديدة وصادمين وغطاء محرك جديد ومصابيح ضباب مختلفة. كما جاءت السيارة أطول من السابق بواقع بوصة ومع ذلك تظل من أصغر السيارات في السوق ويمكنها الركن بسهولة.

وبجانب تطوير أجزاء كثيرة من معدن السيارة وألواحها، فقد زودت بمعدات جديدة وفي الداخل يمكن الحصول علي لوحة قيادة بنوعين من التفصيلات في النسخ الأعلى من "سيتيغو" مع عدادات مطورة ومقاعد مميزة وعجلة قيادة متعددة المهام ونظام أوتوماتيكي للتحكم في المناخ. ومن ضمن مزايا الأمان الجديدة مصابيح ضباب حول أركان السيارة مع عجلات جديدة وألوان جديدة وتطعيمات خاصة.

ويمكن للعملاء الاختيار ما بين نسخ السيارة بثلاثة وخمسة أبواب مع محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1 لتر بقوة تتراوح من 59 الي 74 حصان. ولكن إذا كانت سيتي جو ليست بالشكل الأكثر إثارة، فإن هناك مجموعة من الألوان الزاهية تضيء هذه السيارة قليلا - على الرغم من أنه على ما يبدو 45 في المائة من سيتي جو في المملكة المتحدة البريطانية ذات اللون الأبيض، يتم اختيار 92 في المائة مع ناقل الحركة اليدوي بدلا من الآلي، و 70 في المائة من الأبواب الخمسة بدلا من ثلاثة أبواب، و 88 في المائة لديها 60 بدلا من محرك 75.
 
ما تفتقر المقصورة في المعدات الراقية أنها تشكل مع تصميم مدروس مفصل أبعد من الطابق السفلي - فإن الخيارات المادية عار على السيارات في بضع من الفئات أعلاه. لوحة القيادة مصبوبة من قطعة واحدة لكنها قوية والسطح لطيف في ملمسه وحصلت السيارة الجديدة سكودا سيتي جو 2017 على عدة تحديثات في الشكل الخارجي والداخلي للسيارة منها شبك أمامي للسيارة بتصميم رائع وغطاء إنسيابي للمحرك ومصابيح مصممة بانسيابية، كما حصلت السيارة على صادمين أمامي وخلفي بمظهر رياضي جديد، وتأتي بأبعاد لا تختلف كثيرا عن السيارات الصغيرة الحجم فمثلا نجد أن طول السيارة يبلغ 3 أمتار و59 سنتيمتر، ومن الداخل فقد حصلت السيارة على لوحة عدادات جديدة بألوان مميزة وحساسات إضاءة وحساسات امطار تعمل أوتوماتيكيا مع الأمطار.

المقاعد تشبه الأرجوحة قليلا. ليست غير مريحة على هذا النحو، فقط فهي مساحات واسعة من النسيج المسطح، الذي يلتف حولك ويعتمد شكل خاص بك. وهذا يعني أيضا أنها غير داعمة تماما. وهناك الكثير من  المساحة الكافية لثلاثة بالغين (فقط) عبر مقاعد البدلاء الخلفية. مساحة الأمتعة، تأتي في 251 لترا مع المقاعد الخلفية، ليست ضخمة، ولكن هناك غرفة كافية لثلاثة أو أربع من الحقائب. فضلا عن المكابح المضادة للقفل والوسائد الهوائية المعتادة، هناك أيضا حقيبة الرأس والصدر للمقاعد الأمامية، و التجهيزات لمقعد الطفل.
 
وعلى الرغم من حركة الجسم الوافرة، فإن سيتي جو تشعرك بالاستقرار والأمان حتى فوق الحصى والحفر. عندما تبدأ العجلات في الانزلاق، يمكن التنبؤ بها والسيطرة عليها. وعلى الرغم من أنه لا يمكنك إيقاف أي من عناصر التحكم في الجر والثبات (وهو مناسب وسليم لسيارة الشاب)، فإن سيتي جو لديها الكثير من المرح، وليس لها عادات سيئة وتعلمك بلطف التحكم في السيارة.

إذا كنت تريد أكثر من ذلك، هناك نسخة مونت كارلو، التي تبدأ بسعر 11520 جنيهًا استرليني  بخمسة أبواب. على الرغم من أن لديها نفس قوة المحرك واللفات على نفس الحافات 15 بوصة كما لونها  الأكثر شعبية، مونتي كارلو ديه تعليق 15MM أقل، مما يعطي السيطرة على الجسم تملق وركوب أقل على الأسطح المتموجة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاغن تكسب معركتها في تنفيذ سيارة المدينة فولكس فاغن تكسب معركتها في تنفيذ سيارة المدينة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon