توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خضعت لاختبارات على صعيد التضاريس والمناخ

جاكوار تطرح سيارة "I-Pace" بمحرك كهربائي نقي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جاكوار تطرح سيارة I-Pace  بمحرك كهربائي نقي

جاكوار تطرح سيارة "I-Pace"
لندن ـ سليم كرم

تصف "جاكوار"، صانعة السيارات البريطانية، الدكتور وولفغانغ زيبارت ، مدير التصميم الفني للشركة البالغ من العمر 68 عامًا، بأنه صانع اول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بسيطة للغاية، وربما يضيف المتهكمون أن ذلك كان سهلا للغاية عندما أثبت طراز X من Tesla مفهوم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ، التي تعمل بالبطارية ، مع بطارية 600 كيلو وات واثنين من المحركات الكهربائية AC التي تقود كل مجموعة من العجلات. ويرد زيبارت ، وقعت جاكوار الفكرة من قبل في عام 2014 ، ثم بدأت فترة تنمية فائقة للغاية مع فرق مخصصة تعمل جنبًا إلى جنب في مكتب واحد كبير في جامعة وارويك ، والذي ساعد أيضًا في التطوير.

ووقعت الشركة على المشروع في العام الماضي، وكان مايك كروس وفريقه الديناميكي الأسطوري سعداء بالإعداد ، فبدأت حملة ما قبل الإعلان غير العادية ، حيث أتيحت السيارات النموذجية في المناسبات الخاصة وعروض السيارات للقيادة - وعلى هذا التعارف القصير ، كان من المتوقع جميعًا أن نثني على أداء سيارة "I-Pace" والتي تعد أول سيارة بريطانية ذات إنتاج كبير ،  ذات محرك كهربائي نقي ، وهي علامة فارقة في تاريخ الشركة التي استحوذت حتى الآن على تفوقها في  طاقة ديزل.

سيارة I-Pace تعد سيارة كبيرة أيضًا ذات دفع رباعي، وهي جزء متنامي من السوق ، حيث تتواجد سيارات الدفع الرباعي التقليدية ذات الدفع التقليدي مثل ماسيراتي ليفنت، لامبورغيني Urus، بورش Cayenne و بنتلي بنتجايا ومعظم منتجات جاكوار لاند روفر العادية.
وعلى عكس العديد من منافساتها ، فإن I-Pace تبدو رائعة. مختلفة ،

وتقول جاكوار إن تصميم السيارة مستوحى من سيارة C-X75 الخارقة التي ظهرت في فيلم جيمس بوند (سبيكتر) ،حيث تجمع السيارة بين الشكل السلس لسيارات الكوبيه مع غطاء محرك منخفض وسقف انسيابي وزجاج خلفي مقوس.

تستخدم I-PACE بطارية ليثيوم- أيون متطورة ْتتكون من 432 خلية بقدرة 90 كيلواط ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً  ويمكنك إعادة شحن البطارية من صفر إلى 80% في 40 دقيقة فقط باستخدام شاحن التيار المباشر السريع (100 كيلووات  .

وتتمتع السيارة بأداء  مذهل بنظام دفع رباعي دائم ومحركين من “جاكوار” بقوة مشتركة 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن/ متر وتسارع من الثبات حتى 100 كم/ ساعة خلال 4.8 ثانية

و تبدو بصمة "جاكوار" واضحة من خلال استخدام أجود المواد الراقية، والعناية الفائقة بأدق التفاصيل، ومع أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الفئة المتوسطة، إلا أن المقصورة توفر مساحة واسعة لا توفرها عادة إلا السيارات الرياضية الأكبر حجمًا.

وخضعت جاكوار "I-PACE" لاختبارات صارمة على صعيد التضاريس والظروف المناخية القاسية في منشأة "جاكوار لاند روڤر" المخصصة لاختبارات الطقس البارد في أرجيبلوج شمال السويد؛ حيث تنخفض درجة الحرارة هناك إلى قرابة 40 درجة مئوية تحت الصفر.

و قال الدكتور وولفغانغ زيبارت، من "جاكوار لاند روڤر"، إنها سيارة كهربائية كاملة غير منقوصة، مصممة من الصفر تمامًا، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بتطوير بنية جديدة، واختارت فقط أفضل التقنيات الموجودة.

وأضاف أن السيارة النموذج I-PACE توفر كل ما يمكن أن يوفره تصميم السيارات الكهربائية بشكل كامل، من حيث توفير المساحة الرحبة، وتقديم متعة القيادة والأداء المميز، مبينًا أنه تم تصميم المحركات الكهربائية المتطورة وبطارية الليثيوم أيون بقدرة 90 كيلوواط/ساعة داخليًا في جاكوار لاند روڤر، لتقديم أفضل أداء ومدى ممكن لمعظم الرحلات اليومية.
وتابع زيبارت أنه حيثما كان الشخص في العالم، يمكنه ببساطة توصيل سيارته بمقبس كهربائي في الحائط خلال الليل، ليحظى بما يكفي من الطاقة للقيام بقيادة يومية وسطية تبلغ نحو 50 كيلوميترًا .

وذكر أنه للشحن السريع باستخدام شبكة شحن عامة قياسية بقوة 50 كيلوواط من التيار المستمر، يمكن شحن بطارية السيارة بشكل كامل خلال ما يزيد قليلاً على الساعتين، وهذا كافٍ لتزويدها بقوة تسير بها أكثر من 220 ميلاً، وفقاً لدورة اختبار وكالة حماية البيئة الأميركية، أو أكثر من 500 كيلومتر، وفقًا لدورة اختبار القيادة الأوروبية الجديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاكوار تطرح سيارة ipace  بمحرك كهربائي نقي جاكوار تطرح سيارة ipace  بمحرك كهربائي نقي



GMT 23:53 2022 الخميس ,09 حزيران / يونيو

"لامبورغيني أوروس" تسجّل رقم إنتاج قياسي جديد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"Bentley" تطرح "GT Mulliner Blackline" المميّزة بلمسات عصرية

GMT 18:45 2021 الثلاثاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

"مازيراتي" تكشف عن النسخة المكشوفة من سيارتها MC20

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon