توقيت القاهرة المحلي 13:39:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الشئ المفضل فيها للركاب فتحة سقف بانورامية هائلة

جاكوار XF الجديدة 2017 توفر تجربة ديناميكية ممتازة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جاكوار XF الجديدة 2017 توفر تجربة ديناميكية ممتازة

جاكوار XF الجديدة 2017
لندن - سليم كرم

كشفت "جاكوار" النقاب عن سيارتها "إكس أف سبورت بريك" الفاخرة. وتعد سيارة جاكوار XF الجديدة 2017 واحدة من أهم وأروع السيارات التي أطلقتها الشركة البريطانية على الإطلاق، وبجيلها الثاني رسمت هذه السيارة معايير جديدة في فئة سيارات السيدان الفارهة متوسطة الحجم. سواء اخترت طراز الصالون المميز للأعمال أو الطراز سبورت بريك الأنيق متعدد الاستخدامات، فإن سيارة XF توفر تجربة قيادة ديناميكية ممتازة.

 إن مساحة الحمولة الممتدة " حقيبة السيارة" -تساع 565 لترا، التي تمتد إلى 1700 لتر مع المقاعد المطوية - مثيرة للإعجاب حقا، وتقارن بشكل إيجابي مع كل من "أودي A6 أفانت" و "بي أم دبليو 5 تورينغ"، وكلاهما منافساها الرئيسيان في قطاع السيارات الممتازة.

نحن لا نتوقع أن تكون مساحة التمهيد نقطة رئيسية لزيادة مبيعات سيارة أكس أف سبورت بريك، على الرغم أن سيارة أكس أف العادية واحدة من السيارات التي تمتاز بصالون مميز ومن المفضل لدينا.

وستتوفر هذه السيدان الفارهة بعدة محركات عالية الأداء منها محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تيربو قادر على توليد قوة 240 حصانًا عند 5,500 دورة في الدقيقة و340 نيوتن لكل متر من عزم الدوران بين 1,750 إلى 4,000 دورة بالدقيقة ينقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق سرعات أوتوماتيكي من 8 سرعات قادر على التسارع  من 0 إلى 100 كلم/س بـ7 ثوانٍ وإلى سرعة قصوى تبلغ 248 كلم/س.

أما المحرك الآخر الأقوى مكون من 6 أسطوانات بسعة 3 لترات سوبرتشارجد يولد قوة 340 حصاناً عند 6,500 دورة بالدقيقة و450 نيوتن لكل متر من عزم الدوران عند 4,500 دورة بالدقيقة، وتنتقل هذه القوة إما إلى العجلات الخلفية أو الرباعية (دفع كلي) يتسارع بها من 0 إلى 100 كلم/س 5.4 ثوانٍ وإلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/س.

أما المحرك الأخير فهو نفس محرك الـV6 السابق وهو يوجد بنسخة XF S ولكنه يولد قوة 380 حصاناً عند 6,500 دورة بالدقيقة و450 نيوتن لكل متر عند 4,500 دورة بالدقيقة ينقل قوته هو الآخر إما إلى العجلات الخلفية أو الرباعية وهو موصول بصندوق سرعات أوتوماتيكي مع بدالات تغيير سرعة خلف المقود ينطلق بها من 0 إلى 100 كلم/س 5.3 ثانية قبل الوقوف عند عتبة سرعتها القصوى البالغة 250 كلم/س.

جاكوار xf الجديدة 2017 توفر تجربة ديناميكية ممتازة

تبدأ أسعار السيارة من 35.000 جنيه إسترليني، ونحن مفتونون من مجموعة مثيرة من الخيارات - معظمها داخل السيارة- والتي تجعلها أكثر تكلفة. من خلال المنافسة ضد بي أم دبليو الفئة الخامسة، وأودي A6، ومرسيدس بنز الفئة E، وإلى حد ما، فولفو V90، جاكوار تعرف أنها تحتاج إلى تقديم بعض اللمسات الفاخرة.

إن الشئ المفضل في سيارة جاكوار الجديدة هي فتحة سقف بانورامية هائلة. لقد كان مرئيًا في الكثير من الصور التي شاهدناها حتى الآن، ومن الواضح أن هذه ميزة تفخر بها جاكوار، ليس فقط لأنها تعطي المقصورة ضوءًا إضافيًا وتجديدًا للهواء، بل انها ايضا متوافقة مع أجهزة التحكم داخل السيارة فيمكن للركاب في المقعد الأمامي أن تكون قادرة ببساطة من خلال جهاز استشعار وراء مرآة الرؤية الخلفية ستارة الشمس، بدلا من الاعتماد على أزرار الطراز القديم. يتم تطبيق نفس التكنولوجيا بطريقة أكثر فائدة على الباب الخلفي، والتي يمكن فتحه تلقائيا.  لكي تكتمل الرفاهية والعصرية بسيارة جاكوار XF الجديدة كلياً 2017 يجب أن تزود بنظام معلوماتي ترفيهي متطور يواكب التكنولوجيا الجديدة بحذافيرها حتى يؤمن تجربة قيادة مميزة لأبعد الحدود.

وزودت شركة جاكوار سيارة XF الجديدة كلياً بنظام InControl Touch المعلوماتي الترفيهي موصول بشاشة عرض كبيرة تعمل باللمس قياس 8 إنشات ذات واجهة عرض واضحة وأنيقة مع استجابة سريعة للأصابع كما ويمكن التحكم بها من خلال الإيماءات أيضاً. ويمكن من خلال شاشة العرض مشاهدة العديد من معلومات السيارة وأنظمة مساعدة القيادة حيث تعرض نظام الملاحة بشكل استثنائي يمكن من خلاله تتبع الطريق بشكل سهل بإرشادات تفصيلية صوتية بالإضافة إلى أن هذا النظام الترفيهي موصول بخاصية البلوتوث لإجراء المكالمات والأوامر الصوتية وخاصية تحويل النص إلى صوت ليتمكن السائق من سماعه عوضاً عن القراءة لكي لا يتشتت انتباهه وتشغيل الموسيقى بسهولة بدون أسلاك ومدخل AUX ومداخل USB متعددة.

ويمكن للسائق من خلال شاشة العرض التي تعمل باللمس التحكم بنظام التكييف كضبط درجة الحرارة واتجاه وشدة تدفق الهواء في الأمام والخلف بالإضافة إلى تشغيل خاصية تدفئة وتبريد المقاعد. كما يتاح بالسيارة أيضا نظام تأين الهواء بالمقصورة، وهو النظام الذي يهدف إلى تطهير المساحة الداخلية للسيارة من الجسيمات السيئة.

وسيعمل نظام يسمى حماية تلقائية على تنبيه خدمات الطوارئ إذا كانت السيارة متورطة في تصادم شديد لتحريك الوسائد الهوائية، ويتم تثبيت جهاز تعقب لمساعدة الشرطة في العثور على سبورت بريك إذا سرقت من أي وقت مضى.

جاكوار xf الجديدة 2017 توفر تجربة ديناميكية ممتازة

بفضل هيكل جاكوار المصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن، تبدو XF أكثر فاعلية، وتحقق تكلفة تشغيل منخفضة، كما تقلل الانبعاثات إلى مستوى منخفض يبلغ 104 جم/كم*. أثناء انطلاق السيارة على الطريق، يحقق نظاما التعليق الترقوي المزدوج الأمامي خفيف الوزن والخلفي ذي الروابط المتكاملة مستويات فائقة من الراحة أثناء القيادة والتحكم.

وتمتد بيانات اعتماد التحميل إلى ما هو أبعد من مساحة الإقلاع المثيرة للإعجاب، حيث يمكن للسبورتبريك سحب طنين، وحتى سقفها يمكن أن يستوعب 100 كيلوغرام إضافي من الأمتعة. كل نموذج يحصل على مساعدة سحب، والذي يمنع المقطورات من التذبذب خارج نطاق السيطرة في السرعة.

جاكوار xf الجديدة 2017 توفر تجربة ديناميكية ممتازة

وقد تكون هذه السيارة الجديدة من جاكوار متجاوزة لاتجاهات سيارات الدفع الرباعي، لكنها لا تزال تنافس في سوق مزدحم، حيث  تنافس  سيارة مرسيدس بنز الفئة E الجميلة، والتي تعد واحدة من السيارات المفضلة لدينا من العام الماضي أو نحو ذلك، وكذلك أودي A6 أفانت الجديدة بي ام دبليو 5 تورينغ.

كما أننا حريصون على الإشارة إلى سيارة فولفو V90، المنحدر المباشر للطراز السويدي القديم، فضلا عن سيارة سكودا سوبيرب التي تعد واحدة من أفضل السيارات قيمة في السوق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاكوار xf الجديدة 2017 توفر تجربة ديناميكية ممتازة جاكوار xf الجديدة 2017 توفر تجربة ديناميكية ممتازة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon