توقيت القاهرة المحلي 23:13:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لم تحصل على أي تحديثات في تصميم الواجهة الأمامية

"كايين" تغير مفهوم السيارات الرياضية الثقيلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كايين تغير مفهوم السيارات الرياضية الثقيلة

صانعة السيارات الألمانية "بورشه
برلين ـ جورج كرم

ربما نجد حالة من الألفة والرضا عن صانعة السيارات الألمانية "بورشه" في مجموعتها من سيارات الدفع الرباعي "كايين" مع وصول الجيل الثالث، ما يقرب من 800،000 وحدة بعد التكرار الأولى تغير مفهومها الكلاسيكي لعام 2002، ولم يعد مثيرا للجدل للعلامة التجارية أن تكون فخورة بمركبتها الثقيلة التي تستهدف استخدام الأسرة من الأداء العالي.

في حين تعترف بورشه بأنها تهدف إلى تقديم اقتراح أكثر عمقا في هذه المرة، فإنها لا تزال ترغب في تسويق "كايين" كسيارة رياضية. ولكن نموذجها الجديد للعام الحالي هو أكثر اتساعا من الداخل وذات جودة أعلى بشكل ملموس؛ حيث ان الداخلية واسعة ومصنوعة بخامات جميلة ومفصلة ذات تكنولوجيا فائقة وسهلة الاستخدام، وتعتبر كايين أكثر جاذبية من مجموعة السيدان الأخرى، كما تتميز أيضا بأنها أخف وزنا وأكثر قوة من أي وقت مضى، مما يؤدي إلى تحسينات عالية الكفاءة في الأداء.

لم تحصل على أي تحديثات في تصميم الواجهة الأمامية منها، فهي تحتوي على شبك عريض وبداخله عدد من القضبان الكروم ذات اللون الأسود لتعطي للسيارة لمسة رياضية كذلك فتحات التهوية على جانبي المصد الأمامية تأتي بتصميم مستطيلي الشكل، بينما المصابيح الأمامية فهي بنفس التصميم المسحوب الى جانبي السيارة و مصابيح الضباب عريضة ذات كثافة عالية .ولكن هناك بعض الانحناءات الجديدة على جانبي السيارة و الإطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، بينما الجهة الخلفية فقد حصلت على العديد من التحديثات و منها الاسطبات التي أصبحت دائرية الشكل بعدما كانت ذات تصميم مستطيلي عريض كذلك حصلت على بعض التمويجات الجديدة على مقبض الصندوق الخلفي و لكنها ستتوافر بنفس تصميم مخارج عادم الوقود الدائرية .

السيارة الجديدة ستتوافر بعدد من خيارات المحرك، الأول سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر و يعطي قوة 300 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 295 رطل – قدم عند عدد لفات 3000 لفة في الدقيقة ، بينما الثاني فهو تيربو بعدد 8 سلندر و يعطي قوة 542 حصان، وفي الوقت الراهن، ليس هناك محرك ديزل، ولكن نتوقع ان يكون هناك واحدا على الأقل بالمكونات في النسخة الهجينة التي ستطرح عام 2018.

حتى ذلك الحين، فإن أفضل سيارة متوقع للبيع في المملكة المتحدة هي نموذج "كايين S". والذي يتميز بمحرك توربوV6 سعة 2.9 لتر، وينتج ما يصل إلى قوة 434 حصان و 405 قدم من عزم الدوران.كما يتم توجيه الطاقة إلى جميع العجلات الأربع عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات.

حصلت بورش كايين الجديدة على نظام تعليق هوائي جديد يخفض مستوى ارتفاع السيارة بمقدار 1.1 إنش عند قيادتها بسرعات عالية، ومن الممكن رفع هيكل السايرة بمقدار 2.2 إنش عند قيادتها على الطرق الوعرة، ومن الأنظمة التي زودت بها هذه السيارة الألمانية الجديدة كاميرات أمامية وخلفية بزاوية 180 درجة، ونظام التحذير عند مغادرة المسار، ونظام ركن مع كاميرا بزاوية 360 درجة، وغيرها والأنظمة التي تساعد السائق،وعلى الرغم من أن سيارة بنتلي الجديدة المزودة بمحرك W12 قد تكون أسرع بـ2 أو 3 كم/س من حيث السرعة القصوى، إلا أن الجيل القادم من بورش كايين سيكون أسرع على الطرق.

وتغطي بورشه قواعدها بشكل جيد في جميع الأحوال، حيث أن جميع الإصدارات التي تم اختبارها كايين تمكنت من الحفاظ على ضوضاء الطريق عند قيادتها على عجلات 21 بوصة على الإطارات مختلطة الحجم. كيف يعتمد محرك كايين عند الخروج عن الحدود الحضرية كليا على كيفية اختياره.

وقالت الشركة الألمانية أن نماذج الاختبار لكايين أنهت ما مقداره 4.4 كيلومتر منذ 2014، وذلك يتضمن كافة الطرق الحضارية والريفية والسريعة وحلبات السباق، في الظروف الجوية الحارة والباردة في المدن الصينية المختلفة، في فنلندا وإسبانيا والسويد، في أفريقيا، اليابان، نيوزلاندا، وغيره الكثير، وسوف تتبنى الكايين تصميما تطوريا، ونسخ ذات مكونات هجينة تصل في وقت لاحق لخط إنتاجها.

وتقول بورش إن واجهة الشاشة الجديدة تبدو مثل الهواتف الذكية، حيث يمكن للمستشعرات في النظام أن تنفذ بعضا من العمليات بمجرد قيام السائق بحركات بالقرب من الشاشة، أي أن السائق لا يحتاج أن يقوم بلمسها بيده المجردة، والتقنيات الجديدة ستكون متوافرة بجانب التقنيات المتواجدة بالفعل في السيارة كالبلوتوث ومدخل الـ USB ومدخل كارت الذاكرة ونظام أبل للسيارات CarPlay ، علاوة على توافر موديل جديد من نظام الملاحة، والذي سيكون عالي الدقة للغاية، وخرائطه ستكون بنظام ثلاثي الأبعاد لبعض الأماكن، وهكذا يمكن للمستخدمين إعطاء التعليمات للنظام عبر الصوت، حيث أن نظام التشغيل يدعم ميزة التحكم الصوتي.

وكذلك هنالك حزمة الاتصالات التي ستحسّن القيادة على الطريق كثيرا، وتختصر الكثير من الوقت في أوقات الازدحام، وتتضمن الحزمة برامج غوغل (ستريت فيو/عرض مشهد الطريق)، وكذا غوغل إيرث، ونقطة واي فاي جديدة، وسوف تأتي هذه التقنيات الرائعة لسيارة بورش كايين الجديدة والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الأشهر القليلة المقبلة وطرح المزيد من التفاصيل عنها

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كايين تغير مفهوم السيارات الرياضية الثقيلة كايين تغير مفهوم السيارات الرياضية الثقيلة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon