توقيت القاهرة المحلي 09:36:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بأقل 2 سم من السلسة الخامسة وانخفاض غطاء التمهيد بـ6 سم

استعراض لسيارة "بي إم دبليو جي تي" الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استعراض لسيارة بي إم دبليو جي تي الجديدة

سيارة بي إم دبليو جي تي
برلين ـ جورج كرم

لكي نفهم تمامًا وضع سيارة بي أم دبليو من "السلسلة 6 جي تي" الجديدة، نحتاج إلى النظر في الماضي والمستقبل، ففي الماضي أخذت مكان النموذج القديم والهجين إلى حد ما من الفئة الخامسة  "غران توريزمو"، وإن كان هناك بعض التعديلات الجديدة للدلالة على مكانتها الرفيعة، وحتى الآن، من المنطقي أن سيارات الفئة السادسة الحالية، سيأتي عليها الوقت ليتم التخلص من تلك السيارات لصالح السلسلة 8، وعند هذه النقطة من السلسة السادسة جي تي سيكون الماضي حقيقيًا.
 استعراض لسيارة بي إم دبليو جي تي الجديدة
وسوف ننتقل إلى بي إم دبليو لتوضيح ذلك، حيث إن نماذج "جي تي" الخاصة تعد التعريف الحقيقي لسيارات "الكروس أوفر"، والتي توفر مساحة التمهيد الكبيرة المناسبة لنسخ  للعقارات، بالإضافة إلى مستوى القيادة الرفيع لسيارات الدفع الرباعي في سيارة حجم الصالون التي تم تصميمها لتبدو وكأنها مثل سيارات الكوبيه، وما لا يمكن إنكاره هو أن التصميم  أكثر أناقة من السلسة الخامسة القديمة، ولكن من المسلم به أن السيارة الجديدة لم تحظى بالكثير من التعديلات وأن التحسينات التي تم الحصول عليها إلى حد كبير هي أنها أصبحت أقل 2 سم من سيارة السلسة الخامسة مع انخفاض ارتفاع غطاء التمهيد 6 سم.
 
ويقترض برنامجها عناصر من سيارة الفئة السابعة والفئة الخامسة، مع قاعدة العجلات أطول 3 مترات لتتناسب مع النموذج السابق، وهذا يعني أن القاعة الخلفية متسعة بشكل خاص، وعلى الرغم من أن المقاعد نفسها تفتقر إلى مجموعة كاملة من التكيف ستجد في السلسلة 7 إنها لا تزال توفر مساند الظهر الكبيرة، والجدير بالذكر أن السيارة "أكبر من النسخة العقارية" كما أنها تنافس بشكل كبير سيارة أودي A7 سبورتباك ومرسيدس CLS، ويتم توسيعها طريق "40:20:40" حيث أن المقاعد الخلفية القابلة للطي تتسع للطرود التي يمكن تخزينها، وهي مثالية لرحلات التخييم حيث يمكنك حمل أمتعتك الخاصة، وكل ذلك توفره السيارة التي يبدأ سعرها من 50،000 جنيه إسترليني.
 استعراض لسيارة بي إم دبليو جي تي الجديدة
هذا السعر يجعل السيارة  أكثر تكلفة من السلسلة 5، التي تأتي في محرك توريني، على الرغم من أن بي إم دبليو تقول إن سيارة الفئة 6 جي تي، تأتي مع معدات أكثر من ذلك بكثير ومعدلات قياسية، وذلك بفضل إضافة عناصر مثل قمرة القيادة الرقمية، والمصابيح الأمامية الليد التكيفية، والكاميرا العكسية.
وتأتي السيارة بنسختي للمحرك ، حيث النسخة الاولى و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 258 حصانًا وعزم الدوران 295 رطل قدم مع ناقل الحركة 8 سرعات أوتوماتيكي والتسارع من 0 إلى 100 كم في 6.3 ثانية، بينما السرعة القصوى فهي 250 كم / ساعة، بينما النسخة الثانية من المحرك وهي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 340 حصانًا وعزم الدوران 332 رطل مع ناقل الحركة 8 سرعات أوتوماتيكي، بينما التسارع من 0 إلى 100 كم فهو خلال 5.3 ثانية والسرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة .
 
وحافظت داخلية بي إم دبليو من الفئة السادسة، على نفس مستوى الأناقة في التصميم الخارجي، مع جلد نابا الحصري ثنائي اللون وتطعيمات الخشب عالية الجودة والغرز المتباينة المتقنة، بالإضافة إلى مقاعد رياضية من الجلد مزودة بخاصية التحكم الكهربائي والتدفئة، ومقود جلدي متعدد الوظائف يمكنك من التحكم بالنظام الصوتي والمكالمات ومثبت السرعة، وبعدادات رياضية سهلة القراءة.
 
أما من الداخل فالسيارة توفر العديد من التقنيات الهامة والترفيهية للسائق والركاب، فبداية نرى المعلومات تظهر على الزجاج الأمامي لعدم تشتيت السائق وشاشة الملاحة في الوسط بمقاس 10 بوصات وعجلة القيادة بها مثبت سرعة ذكي وزر للأوامر الصوتية والمقاعد فعليها غطاء جلدي فاخر له العديد من الوضعيات ويوجد شاشات ترفيه للمقاعد الخلفية، هذه المقاعد قابلة للطي ما يعطي مساحة أكبر للصندوق الخلفي.
 
أما عن تقنيات المساعدة والأمان، فنرى بها خاصية الركن الآلي والقيادة شبه الآلية مع التنبيه عند الخروج من المسار وخاصية حفظ المسار كذلك تتمكن السيارة من قراءة إشارات المرور والحساسات الخلفية والكاميرا الخلفية للمساعدة في الركن .
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض لسيارة بي إم دبليو جي تي الجديدة استعراض لسيارة بي إم دبليو جي تي الجديدة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon