توقيت القاهرة المحلي 07:55:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتميز بأنها متعددة الاستخدام وبسعر مناسب

سيارة "سيات أتيكا" تجربة على المدى الطويل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيارة سيات أتيكا تجربة على المدى الطويل

سيارة سيات أتيكا الجديدة
لندن ـ سليم كرم

أشار موقع "التليغراف" البريطاني، وفقًا للمقال الذي كتبه جيمس فوكسال، عن آراء العملاء في سيارة سيات أتيكا الجديدة، وكان قد أراد جيمس أن يعرف إذا كان للسيارة تأثير أم لا، لذا قام بقيادة  نسخة الديزل التي تعتبر سعتها 2.0 لتر، إلا أنه فضل عنها  شراء نسخة البنزين 1.4 على سبيل المقارنة.

وجدير بالذكر أن ما خلص فوكسال إليه كانت هي نفس المعلومات التي كتبت عن الموديل توربوديزل 2.0 لتر، والتي كانت بسعر  27425 جنيه إسترليني، وسعر النسخة التي خضعت لاختبار الوقود  29155 جنيه إسترليني، وأشار الكاتب إلى أنه كان قد لاحظ انخفاض شعبية نسخ الديزل وانعكس ذلك على المبيعات، التي انخفضت بشدة خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك بنسبة تقدر بالخُمس مقارنة بنفس الوقت خلال العام الماضي.

سيارة سيات أتيكا تجربة على المدى الطويل

إلا أن هذا النموذج يعطي فرصة لخلق سيارة خاصة بك، فهو يسمح للعملاء باختيار مواصفات سياراتهم، لذا قال الكاتب "كنت أعرف أنني أريد محرك بنزين أرخص، بالإضافة إلى سبع سرعات في علبة التروس، لذلك قررت أن أقوم بمحاولة تحديد سيارة وتكون بنفس سعر نموذج الديزل القياسية".

وبالنسبة للمعدات فإن تلك السيارة لا تقارن مع تدي، التي تتمتع بباب خلفي كهربائي، لكن الكاتب لفت إلى أنه زائد عن الحاجة، ولكن التحول إلى محرك البنزين هو القرار الأكثر قربًا إلى اختيارات المصممين الجدد، الذين قاموا بتصميم سياراتهم. 

وكتب فولكسان بعد حصوله على سيارته، موضحًا "لقد استمتعت بمقصورة أتيكا المريحة والمتعددة الاستخدامات، وعزم الدوران والاقتصاد في المحرك التوربيني سعة 2.0 ليتر، وميزات الراحة المختلفة في السيارة، ولا سيما لوحة شحن الهاتف المحمول،  بالإضافة إلى الدخول بدون مفتاح، حيث يمكنك فتح الكابوت عن طريق التلويح بقدمك تحت المصد، فكل من هذه الميزات كانت كبيرة، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما هو الشيء والمختلف في تلك السيارة".

وتعد واحدة من الميزات التي تفتخر بها أتيكا، هو نظام الدفع الرباعي، والذي يوفر فوائد في استهلاك الوقود من الدفع الأمامي للسيارة اليومية، ولكن إذا قمت بتحديد 'على الطرق الوعرة' في القائمة ملف السائق سوف يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الخلفية. 

سيارة سيات أتيكا تجربة على المدى الطويل

ويستخدم الإعداد نفس ترتيب القابض في سيارات هالدكس أن وفولكس واجن التي توظف في سياراتها 4Motion. ، إنها عملية سلسة، ولكن يتطلب سطح زلق حيث العجلات الأمامية تكافح، وأوضح الكاتب أن جزء من مهارة مجموعة فولكس فاغن هو قدرتها على توفير التكاليف عن طريق إنتاج سيارات متعددة باستخدام نفس القاعدة الميكانيكية، هي أتيكا وفو تيغوان، مضيفًا أن الرقم القياسي الاقتصادي الموحد لـ "أتيكا" في 2.0 تدي، والتي تأتي مع ست سرعات في علبة التروس اليدوية.

وواحدة من مميزات أتيكا هي الصمام النهاري لتشغيل الأضواء، وهي تأخذ شكل حلقة مميزة حول المصابيح الأمامية، ليس فقط أنها تعطي سيات هوية بصرية فريدة من نوعها، كما أنها تتحول بسهولة إلى إشارات بدوره، ويمكنك الحصول على أماكن وقوف السيارات بنفس الحجم، كما يوجد كاميرا الرؤية الخلفية، التي تجعلك قادرًا على رؤية ما يجري في الخلف، ولكن الجزء الذكي حقًا هو وجهة نظر العين الطائر الذي يظهر على الشاشة إلى اليسار.

ويبدو أن صانعي السيارات قد قرروا أن مكابح وقوف السيارات الإلكترونية هي الطريق للانطلاق، ليس لدي مشكلة في هذا، ما كنت أعاني منه وجود مشكلة مع التنفيذ - تم تطبيق بعض من هذه الفرامل، فمنذ تطبيق فرملة اليد والرافعة التقليدية عن طريق سحبه صعودًا، شعرت دائمًا بأنه يجب تطبيق فرامل الانتظار خلال حركة هبوطية، ولحسن الحظ بالنسبة لي، اخترت من سيات خلال تصميمي لسيارتي بالقيام بالأشياء بالطريقة الصحيحة، حيث قمت باختيار فرامل أتيكا للفرامل، وفرملة اليد التقليدية، ويمكنك سحب ما يصل إلى تطبيقه. كما هو الحال مع العديد من السيارات.

وتم تجهيز أتيكا بالمساعدة الأمامية والكبح في حالات الطوارئ في المدينة، هذا يبدأ في العمل ويضغط على الفرامل، إنها ذكية بما فيه الكفاية للتعرف على المشاة وراكبي الدراجات وأنها سوف تعمل بسرعة أعلى أيضًا، ومن المطمئن أن النظام يعمل بشكل جيد، ومع ذلك، لست متأكدًا بعد أن السائقين قد أعجبوا بها، أعتقد أن هذه هي مشكلة التكنولوجيا الهجينة، حيث ان سيارة ذاتية القيادة، ستكون مرتبطة بالتوجيه.

وتابع الكاتب : "أنا أحب الراحة فما يسمى سيارات بدون مفتاح، أنشأت علاقتي مع أتيكا، على الرغم من أنه يبدو أن لديها مفتاح ، هي في الواقع بدون مفتاح. وهذا يعني أنه يمكنك المشي حتى ذلك، المس المسافة البادئة على مقبض الباب"، ويتميز نموذجنا بكاميرا الرؤية العليا، والذي يستخدم العدسات في مرايا الباب، الزجاج الأمامي والخلفي، الباب الخلفي الكهربائي، نقطة الشحن اللاسلكية للهاتف المحمول، بالإضافة إلى محور الاتصال، كما أنها تتميز بطلاء غير لامع "250 جنيه إسترليني"، ويمكنك الحصول على سيارة مجهزة تجهيزًا جيدًا،  والأهم من ذلك، يمكنك الحصول على نموذج أرخص من مثل مثل تيغوان، فالانطباعات الأولى عن تلك الفكرة حتى الآن إيجابية جدًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة سيات أتيكا تجربة على المدى الطويل سيارة سيات أتيكا تجربة على المدى الطويل



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 06:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
  مصر اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 06:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
  مصر اليوم - هواوي تُطلق نظام HMS للسيارات في معرض LEAP 2024

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon