توقيت القاهرة المحلي 12:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حظيت بتحسينات في الأداء كانخفاض وزنها

سيارة "ليكزس" تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيارة ليكزس تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

سيارة "لكزس IS"
طوكيو ـ علي صيام

في السنوات التي مرت بها سيارة "لكزس IS" كان ينظر إليها دائما على أنها خيارا ثانويا، مقارنة مع المنافس الألماني إلى حد كبير، والذي يشمل أودي A4، بي ام دبليو سلسلة 3 ومرسيدس الفئة C. ومع ذلك، مع تدهور الطلب على محركات الديزيل ببطء في أعقاب فضيحة الانبعاثات، والاستيلاء على السيارات الهجينة المتزايدة، فإنه يمكننا القول الآن أن الوقت قد حان لسيارات لكزس لاتخاذ دورها في دائرة الضوء.

سيارة ليكزس تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

وجنبا إلى جنب مع تويوتا "التي تمتلك لكزس"، وكانت هذه العلامة التجارية اليابانية رائدة في مجال التكنولوجيا الهجينة بمحركات البنزين والكهربائية في سياراتها الكبيرة، بالإضافة إلى ذلك، يوجد نموذج IS200t من محرك البنزين سعة 2.0 لتر فقط، على الرغم من أن شركة لكزس تعترف بأنها لا تشكل سوى 10٪ من مبيعات سيارتها إس.

المساحة 7/10

لكزس إس هي سيارة مريحة عموما لأربعة أشخاص، على الرغم من أن الارتفاع قليلا نوعا ما في الجزء الخلفي لأولئك الأكثر من ستة أقدام. ولكن طول الساق مناسبا، ولكن كما هو الحال مع جميع السيارات في هذه الفئة هناك قطاع كبير في الطابق الذي يجعلها غير مريحة لأي شخص جالسا في المقعد الأوسط. وتتميز المقاعد الخلفية القابلة للطي المقسمة على كل طراز، على الرغم من أنه حتى عند خفضها فإنها تترك خطوة كبيرة في الأرضية، كما توفر كمية جيدة من التخزين في السيارة.

سيارة ليكزس تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

الراحة 8/10

هادئة جدا معظم الوقت. عرفت لكزس في وقت سابق ببناء السيارات الهادئة والمريحة ولكن لم يتم ضبطها للاستئناف. ففي السنوات الأخيرة تحولت العلامة التجارية إلى نهج أكثر أوروبي الذي يحاول مزج التعامل الديناميكي مع الركوب المريح. والخبر السار هو أنه طالما كنت تتجنب إصدار F سبورت، فإن الركوب لا يزال مريحا بما فيه الكفاية للتعامل مع المطبات منخفضة السرعة، في حين أن جميع النماذج مريحة على الطريق السريع.

ويمكن أيضا أن تعمل السيارة الهجين بصمت تقريبا لمسافة ميل أو نحو ذلك عندما تتوافر تكنولوجيا "EV"، إما عند الساحل أو في بداية حركة المرور، كما ان جميع إصدارات  IS تعمل على منع صوت الرياح وضجيج الطريق. لكن ما يفسد الهدوء هو السيارة ذاتية القيادة من محرك الهجين عند التسارع مع أي قوة.

سيارة ليكزس تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

تخطيط لوحة التحكم 6/10

تبدو رائعة، ولكن من الممكن أن تكون أسهل من ذلك عند الاستخدام. وعندما قامت شركة لكزس بتحديث نظام المعلومات لسيارة IS لعام 2017، استغلت الفرصة لتقديم شاشة معلومات ترفيهية أكبر الآن 10.3 بوصة بدلا من 7 بوصة، وإن كان ذلك فقط كخيار على النماذج ذات المواصفات الأعلى، ولكن للأسف لم يحل محلها جهاز تحكم. ونتيجة لهذا، عدم وجود أزرار الاختصار للنظام فلا يزال سهل الاستعمال كما بي ام دبليو أو سيارات أودي.

سهولة القيادة 6/10

ربما لا تعمل المحركات بالسرعة المنافسة بأسعار متساوية، مما قد يجعلك تفكر مرتين في شرائها. كما أن الرؤية الخلفية سيئة، لذلك عليك إما عكس أجهزة الاستشعار أو ان تكون الكاميرا مواجهة للخلفية.

ولكن حظيت السيارة بتحسينات في الأداء كانخفاض وزنها بتسعين كيلوغرام مقارنة بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة، بينما تستمد السيارة قوتها من محرك V6 مزدوج توربينيا سعة 3.5 لتر، والمطور عن طريق تقنيات فورميلا 1 للشركة، بقوة 415 حصان وعزم دوران 442 رطل-قدم، ما يعني تسارع السيارة إلى 96 كيلومتر في الساعة في 4.5 ثانية فقط.

الموثوقية 9/10

لكزس تحظى بسجل متميز

تعمل لكزس بشكل جيد في استطلاعات الموثوقية، وكانت تسمى بأكثر السيارات التي يمكن الاعتماد عليها في فئتها في أحدث مسح لقوة السيارات السريعة. كان هناك خيبة أمل طفيفة حيث أن الضمان لمدة ثلاث سنوات الذي تقدمه لكزس يقتصر على 60,000 ميل، في حين أن كل من بي ام دبليو ومرسيدس وجاكوار تقدم كل منها ثلاث سنوات من التغطية، بغض النظر عن عدد الأميال التي تقوم بها. ويتم تغطية المكونات الهجينة والبطارية في نموذج IS300h لمدة خمس سنوات أو 60,000 ميل .

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

ليست جيدة كما الديزل

في الاختبارات الرسمية سجلت الهجينة IS300h أكثر من 65م/ج، لكنها ليست بعيدة بشكل كبير عن أفضل منافسيها من الديزل. جميعنا نعرف أن أي نوع من استهلاك الوقود الذي تواجهه في العالم الحقيقي يعتمد كثيرا على كيفي وأين تقود السيارة. مع الكثير من الأميال التي تقوم بها المدينة بسرعات منخفضة سوف تفوز محركات الديزل بالاقتصاد في الوقود.

السلامة 8/10

تدعم السيارة تقنيات السلامة الحديثة متعة القيادة ويتصدرها نظام الأمان المتطور قبل التصادم (APCS) الذي يتمكن من اكتشاف وجود مشاة وإيقاف السيارة اعتبارًا من سرعة 39 كيلو مترًا بالساعة، عند الحاجة. كذلك، فإن لكزس LS الجديدة مجهزة بنظام الشعاع العالي المتكيف الذي يسمح بالاستخدام الأمثل للشعاع العالي في المصابيح الأمامية من خلال خفض الشعاع آليًا عند مواجهة سيارة أخرى أو عند وجودها أمام السيارة، ذلك كله بالإضافة إلى نظام الرؤية الليلية الذي يستخدم كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، لكشف أي مخاطر خارجة عن نطاق الرؤية بالأنوار العادية ويعرض النظام صورًا ليلية لأي عائق أو جسم على شاشة LCD مقاس 12.3 لتحذير السائق.

وتتوالى الميزات المبتكرة في هذه السيارة الفخمة لتتضمن نظام الكشف عن النقاط غير المرئية، ونظام المساعدة على البقاء في المسار على الطريق. كذلك، تأتي LS بنظام وسائد هوائية شامل تم تصميمه بالاعتماد على معطيات ملايين نقاط تجارب التصادم على النماذج الرقيمة التجريبية، ليقدم لسائق وركاب لكزس LS أعلى منظومة من معايير السلامة والأمان العالمية في سيارة.

المواصفات القياسية 8/10

وتم تطوير لكزس LS استنادًا إلى تقنيات لكزس LFA لإضافة مزيد من القوة على أدائها الرائع، بالإضافة إلى التقنية العالية لعملية اللحام بالليزر لمزيد من صلابة الهيكل ورشاقته وقوته وخفة وزنه لقيادة ثابتة سلسة وممتعة. كما يمكن تعديل التسارع وتغيير سرعات التروس والاقتصاد في استهلاك الوقود بكل سهولة من خلال تقنية اختيار أحد أنماط القيادة الأربع المتوفرة بلمسة زر واحدة.

وأضف إلى ذلك، نظام التعليق الهوائي المتكيف المتطور الذي يوفر ثباتًا عاليًا على المنعطفات الحادة وسرعة استجابة وسهولة في المناورة وتوزيعًا للعزم على الوصلات لقيادة سلسة آمنة مريحة. وتزداد الإثارة والبهجة بالقيادة مع الطراز F الرياضي من لكزس LS المجهزة بمولد صوت يصدر نغمة وصوت المحركات الرياضية الخاصة.

كما ينفرد التصميم الداخلي للكزس​ برؤية فريدة من خلال لوحة أجهزة القياس المقسمة إلى منطقتين مختلفتين مع شاشة عرض معلومات متعددة LCD مقاس 12.3 بوصة في الكونسول الوسطي العلوي والجيل الجديد من تقنية لكزس لوحدة التحكم عن بعد في الكونسول الوسطي السفلي. وأما الزينة الخشبية الداخلية فتتوجها تلك القطعة الفنية من الخشب على المقود نوع Shimamoku الذي يتطلب دمج طبقاتها الخشبية 38 يومًا و67 مرحلة صنع على يد مهرة محترفين. أضف إلى ذلك، الساعة ذات العقارب المضيئة والميناء من الألومنيوم وتقنية تعديل الوقت ذاتيًا بالتزامن مع المناطق الزمنية من خلال الاتصال بنظام تحديد المواقع العالمي. تتجلى تلك اللمسات الفائقة للفخامة والرقي داخل مقصورة لكزس LS في الفرش الجلدي بخياطته الأنيقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة ليكزس تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة سيارة ليكزس تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon