توقيت القاهرة المحلي 12:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعتمد على القيادة الذاتية والشحن بالكهرباء

توقعات غريبة لشكل السيارات خلال عام 2040

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقعات غريبة لشكل السيارات خلال  عام 2040

سيارة مرسيدس F 015 الفاخرة
لندن ـ سليم كرم

نشرت جريدة بريطانية تقريرًا يشير إلى أن السيارات ذات محرك البنزين والديزل سيتم منعها تمامًا بحلول عام 2040 لذا قام التقرير باستعراض كيف ستبدو السيارة في الوقت الذي يحظر فيه محرك البنزين والديزل من البيع؟ هل سنظل نقود تلك السيارات أم سنعيش في يوتوبيا مليئة بالقرون البيضاء اللامعة التي تتجول بصمت حول الشوارع لتنقل الناس جيئة وذهابًا؟

وسيارة المستقبل لا تزال في حالة تغير، في حين يتفق الكثيرون على أنها ستكون مستقله، ونأمل أن يكون الطريق خاليًا من الحوادث، وربما تعمل البطارية بالطاقة، ومن المرجح أن تكون مختلفة جذريًا في الداخل، إذا كانت لا تزال مألوفة من الخارج، هناك على نطاق واسع طريقين من الممكن أن تكون بهم السيارة خلال عام 2040.

والأول هو نموذج نحن على دراية به، أما ملكية السيارة، هناك أكثر من 34.4مليون سيارة على الطرق البريطانية، مع رقم قياسي جديد وهو بيع 2.69 مليون سيارة في عام 2016 في صناعة بقيمة 77.5مليار جنيه إسترليني في السنة، وفقًا لجمعية مصنعي السيارات والتجار، ومن الواضح أن البريطانيين ما زالوا يحبون سياراتهم، ومصنعي السيارات في جميع أنحاء العالم لا يحبون شيئًا أكثر من النموذج الحالي لملكية السيارات الخاصة، سيارة متوقفة خارج كل منزل، نماذج جديدة ذات لوحة تسجيل وخدمة عادية في المرآب المحلي الخاص بك، فقط مع السيارة القادرة على قيادة نفسها سيقوم الروبوت بالقيام بهذا العمل.

توقعات غريبة لشكل السيارات خلال  عام 2040

السيارة الفاخرة

وقال مايك رمزي، مدير الأبحاث في شركة غارتنر: "إن السيارة الداخلية لعام 2040 ستكون فاخرة، في الواقع، السيارات التي يملكها شخصيًا من المرجح أن تصبح فخمة على نحو متزايد، والناس الذين يستخدمون سيارة للتنقل البسيط إما أنهم سيقومون بشراء نماذج مستخدمة أو استخدام خدمات التنقل. وتابع "إن السيارات ذات الإمكانيات العالية والفاخرة على الأرجح ستكون لها ميزات مثل الكراسي التي يمكن أن تواجه بعضها البعض،  وأظهرت مرسيدس سيارة F015 الفاخرة في لاس فيغاس في عام 2015، والتي كان لها أبواب واسعة مع إطارات أقل وأربعة مقاعد تواجه بعضها البعض مع شاشات في الأبواب، وقد تصورها آخرون بدلًا من السيارات التقليدية المظهر حيث الفضاء داخل السيارة الموجود أمام عجلة القيادة أقل، وستكون السيارة عبارة عن مكتب أو صالة متنقلة.

ووجدت الأبحاث التي أجرتها شركة التأمين للسيارات إنجيني أن التغييرات الرئيسية للسيارات بين الآن وعام 2045 ستكون معتمدة على التكنولوجيات المستخدمة بالفعل في مجالات أخرى. فبدلا من مفتاح هل يمكن أن يكون جهاز استشعار بصمات الأصابع، او الماسح الضوئي القزحي أو غيرها من النظام الحيوي للتعرف عليك وأنت تمشي وتقوم بفتح الباب، ستكون النوافذ نشطة مع شاشات اللمس والتحكم بالإيماءات، والسيارات لن تكون مستقلة فقط ولكن ذكية في الداخل، مع أجهزة الكمبيوتر المبرمجة للقيام بالعطاءات الخاصة بك، وقال رمزي: "سيكون مركز الوسائط المتعددة أكثر تفاعلية، مع مساعد قوي لديها قدرة أكبر بكثير من اليوم. ومن المرجح أن الأزرار والضوابط ستختفي وسيحل محلها مساعد صوت. "

وتحصل في سيارتك، على إرشادات تقودك إلى أفضل الشوارع وأفضل طريق ليس فقط بالنسبة لك، ولكن بالنسبة لتدفق الركاب الآخرين، عليك الجلوس والانتظار في السيارة لتقوم بنقلك إلى باب واجهتك، وبمجرد أن تنزل أنت وزملائك في السفر، فإن السيارة ستتوجه بعدها إلى أقرب محطة شحن لتتوقف، في انتظار طلبك للعودة إلى المنزل.

السيارة كخدمة عامة

الطريق الآخر إلى سيارة 2040 هو العكس تمامًا، وهي السيارات المستقلة ليس هناك سبب أنهم لا يمكن أن تصبح خدمة بدلًا من شيء كنت تشتريه وتقوم بامتلاكه، نوادي السيارات مثل زيبكار تقدم بالفعل سيارات من دون ملكية، في حين أن خدمات مثل اوبر و ليفت توفر النقل حسب الطلب أينما كنت تريد أن تذهب. من الممكن أن تتخلي عن العنصر البشري من المعادلة وليس من الصعب تصور عالم بالسكان، وليس فيه  السيارات الخاصة ، ولكن من قبل النقل العام.

خليط من اثنين أو بعض الهجين الأخرى بحلول 2040 لفات ممكن تمامًا، وربما تكون هناك فترة عندما سيتم حظر السائقين البشريين أو على الأقل القيادة للتنقل بدلًا من الترفيه سوف ينظر إليها على أنها الاستثناء. ما هو واضح هو أن المحركات التي تعمل على السيارات من 2040 سيكون شكلًا من أشكال الكهربائية، وهو ما يعني المزيد من البطاريات، تشغيل ومحطات الشحن في كل مكان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات غريبة لشكل السيارات خلال  عام 2040 توقعات غريبة لشكل السيارات خلال  عام 2040



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon