توقيت القاهرة المحلي 23:53:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصممة لتكون لطيفة جدًا ومناسبة للمغامرات

"هوندا سيفيك تايب آر" عالمية المواصفات والوظائف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هوندا سيفيك تايب آر عالمية المواصفات والوظائف

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر"
لندن ـ سليم كرم

يتم صنع السيارات لأداء وظائف محددة، ومن حقنا، بالطبع، أن نستخدمها في أي شئ نحبه، هكذا سنكون قادرين على تجريبها على إحدى مدرجات السباق في تشيلسي أو ويلز؛ فقد تم تصميم سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" للسماح بقيادتها على الطرق السريعة، لذلك نعتقد أنها ستكون لطيفة جدًا ومناسبة للمغامرات.

وتمتلك السيارة هوية هجومية شرسة مستمدة من نسختها الاختبارية، تتضمن صادمًا أماميًا رياضيًا جديدًا يحتوي على فتحات تهوية وشبك أمامي عصري تحيط به مصابيح LED وغطاء محرك يحتوي أيضًا على مداخل للهواء، ومن الخلف يظهر جناح خلفي كبير يوجد أسفله صادم رياضي يحتوي على 3 مخارج للعادم، ومن الجوانب يمكن ملاحظة أقواس العجلات الجديدة، والتي زودت بإطارات رياضية تخفي خلفها مكابح بريمبو عالية الأداء.

هوندا سيفيك تايب آر عالمية المواصفات والوظائف

وتشتهر "هوندا سيفيك تايب آر" بكونها أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على حلبة نوربوغرينغ في ألمانيا، بعدما اجتازت هذه السيارة اليابانية التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات في وقت سابق من هذا العام مضمار حلبة السباق الشهيره خلال زمن وقدره 7:43.8 دقيقة بواسطة سائق سباق الموالية كريستيان منزيل، ويمكنك الاستمتاع من خلال مشاهدة لقطات من كاميرا على متن المقعد الخلفي للسيارة، إنها تجربة مذهلة، ومرضية تمامًا، وخاصة إذا كنت تراقب قوة وسرعة السيارة.

وسيارة سيفيك الجديدة تحتفل بمرور 25 عامًا على طرح نماذج "هوندا آر"، انها أطول وأوسع من سابقتها، كما أنها أكثر قوة، بدأت هذه المجموعة بسيارة مدمجة صغيرة ثم أصبحت مدمجة متوسطة الحجم ثم أصبحت الآن بعد التطوير سيارة سيفيك أكثر رفاهية وذو خامات وجودة مناسبة لكي ترتقي لدخول سوق المنافسة الجديد في دول أميركا الشمالية، وتميزت سيارة هوندا سيفيك بمحرك تيربو المكون من عدد أربع أسطوانات سعته 2.0 لتر، وهو الذي يعطي السيارة قوة كبيرة تصل إلى 316 حصانًا، ولا يقل عن مائتين وعشرون حصانًا، كما أن لها محرك يتصل بناقل تروس جير يدوي سداسي السرعات، وتميزت أيضًا بالتسارع من 0-62 م/س خلال زمنًا أقل من 6 ثوان.

وتعد السيارة  واسعة من الداخل وتحتوي على مساحة تمهيد كبيرة، على الرغم من حقيقة أن هناك مساحة لثلاثة أشخاص في الجزء الخلفي، إلا أنها مزودة فقط باثنين من أحزمة الأمان الخلفية، أمام المقصورة فقد صنعت من أسطح الكربون والبلاستيك اللامعة، ومقاعد السباق الحمراء، وقد تصدرت عصا العتاد مع الكرة الألومنيوم التي تناسب تمامًا راحة يدك، توجد واجهة رقمية تبدو وكأنها نمطًا من التسعينات - كبيرة جدًا وأزرارها صغيرة تجعل من الصعب استخدامها أحيانًا ما يجعلك تندهش لعدد السيارات التي تحصل على هذا الخطأ، فأي شخص لديه هاتف ذكي سوف يتوقع الأفضل.

هوندا سيفيك تايب آر عالمية المواصفات والوظائف

من ناحية أخرى، تتيح لك هذه السيارة إبقاء عينك فقط على الطريق، وإذا نظرنا سريعًا إلى تاريخ النسخة القياسية "هوندا سيفيك"، سنجد أنها بدأت بالتوافر في الأسواق منذ عام 1972 وظهر منها حتى الآن 10 أجيال حيث بدأ الجيل العاشر بالظهور في الموديل السابق هوندا سيفيك 2016 ، بينما النسخة الرياضية هوندا سيفيك تايب آر، فقد ظهرت لأول مرة في عام 1997 وظهر منها  خمسة أجيال.

ويعتبر هذا الجيل الخامس من السوبر سيفيك يختلف هيكليًا عن النموذج السابق، الذي عرض للبيع لمدة 18 شهرًا فقط وبيع فقط بنحو 2500 نسخة تجريبية، وبالتالي فإن السيارة الجديدة تقوم على سيفيك هذا العام، الذي يمثل عودة إلى مجموعة كاملة متعددة المتابعة، ويتم بناء وتصنيع كل من سيارات سيفيك تايب آر في مصنع الشركة "سويندون" في إنجلترا، والتي سوف تتوافر أيضًا في الأسواق الأميركية.

إن هيكلها الجديد أكثر صلابة بكثير من سابقتها، فمن الخارج تبدو هوندا سيفيك تايب ار شبه مطابقة للسيارة الاختبارية من ذات الفئة والتي أطلقتها الشركة منذ أكثر من عام، ولكن بالطبع مع بعض التغييرات الملائمة مع خط الإنتاج وأرض الواقع وتظهر العضلات المنتفخة عند النظر مباشرة إلى السيارة ويظهر الاختلاف جليًا بينها والبين النسخة العادية، فالواجهة الأمامية عدوانية جدًا مع فتحات كبيرة للتبريد، بالإضافة إلى أقواس العجلات الرياضية على جوانب السيارة، والجناح الخلفي الكبير.

ويتم نقل خزان الوقود من تحت المقاعد الأمامية إلى تحت الرؤوس والذي بدوره يقسم القيادة وتعليق الأحمال، ويساعد على تقليل توجيه عزم الدوران، وتظهر أيضًا من الخلف مخارج العوادم الثلاثية المصنوعة من الحديد المقاوم للصدأ ستاينليس ستيل، وجانح الهواء الكبير الحجم، وفتحة الهواء على السقف تبدو كسيارة سيفيك التي ظهرت في فيلم فاست اند فيوريوس.
وبحلول الوقت الذي ظهرت فيه أول مرة من نوع آر في معرض باريس للسيارات في الخريف الماضي، تم إجراء جميع اختبارات الهواء، لذلك كان المفهوم فعالًا في إنتاج السيارة. على عكس منافسيه، والديناميكا الهوائية لا تلغي رفع السرعة فقط، ولكن في الواقع خلق القوة السفلية، وقد تمت إعادة معايرة آلية رفع صمام العادم المتغير وتوقيت الحدبات المتغير فقط لتسريع تدفق غاز العادم وتحرير بـ 10bhp آخر.

السعر: 30،995 جنيه إسترليني
السرعة القصوى: 169 ميلًا في الساعة
 التسارع من 0-62 ميلًا في الساعة: 5.8 ثانية
استهلاك الوقود: 36.7 ميل/غالون
انبعاثات ثاني اكسيد الكربون:  176 غرام/ كم
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا سيفيك تايب آر عالمية المواصفات والوظائف هوندا سيفيك تايب آر عالمية المواصفات والوظائف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon