صدور كتاب "الدين والتصور الشعبي للكون"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدور كتاب الدين والتصور الشعبي للكون

القاهرة ـ أ.ش.أ

صدر ضمن سلسلة مكتبة الاسرة "إنسانيات" كتاب "الدين والتصور الشعبي للكون.. سيناريو الظاهر والباطن في المجتمع القروي المصري"، تأليف وترجمة السيد الأسود. يقع الكتاب في 270 صفحة من القطع الكبير، ويحتوي الكتاب على سبعة فصول، والأشكال والخرائط والجداول ومقدمة الترجمة. الفصل الاول يتناول مقدمة والفصل الثاني القرية في سياق اجتماعي كوني والثالث الكون المنظور وغير المنظور والفصل الرابع الكون الهرمي الصغير: الجوانب المنظورة والجوانب غير المنظورة من الشخص، والخامس التبادل الرمزي والنوع والقوى الكونية والفصل السادس عوالم متعددة، والسابع يتضمن الخاتمة. يقول الكاتب في مقدمته إن التصورات الشعبية للكون من الموضوعات التي تمثل أهمية خاصة في فهم ثقافات الشعوب وفلسفتها خاصة فيما يتعلق برؤى العالم وانماط التفكير وانساق المعنى واشكال التعبير الرمزى والمجازى والدلالات الرمزية للواقع الاجتماعي والابعاد الرمزية لعملية التغير الثقافي وهوية المجتمعات المحلية خاصة بعد أن زادت التحديات التي تواجهها والمتمثلة في ثقافة العولمة التي نشأت في أحضان التكتلات الاقتصادية المادية والتي تسعى إلى الهيمنة وفرض ايديولوجية رأسمالية واستهلاكية ذات نمط عالمى واحد. وتحتل دراسة العلاقة المتشابكة والمتداخلة بين الكون والحياة أو المجتمع والفرد مكانا بارزا في الدراسات الاكاديمية الاجتماعية والانسانية على المستويين الفردي والجماعي وقد دفع هذا الاهتمام جامعة تينرى باليابان على سبيل المثال الى تنظيم مؤتمر عالمى عام 1986 حول موضوع الكون والحياة والدين ماورءا الانسانية حضره اكثر من اربعين عالما جاءوا من مؤسسات علمية عالمية مختلفة من اجل ان يناقشوا انماط التفكير واساليب الحياة ورؤى العالم في أبعادها الثقافية والاثنولوجية المقارنة لدى شعوب مختلفة كي يتعرفوا على أكثر الرؤى الكونية احتياجا واستمرارا في القرن الحادي والعشرين. وقد نشرت اعمال هذا المؤتمر عام 1988 في مجلد ضخم يضم 571 صفحة والذي قدم له تاداكازو يامادا رئيس جامعة تيرني قائلا انه يأسف لعدم ادراج كل المناقشات والمداخلات في الكتاب أملا أن يقدم المؤتمر بعض التوصيات التي تأمل وتدعو لأن يصبح القرن الحادي والعشرون عالما نموذجيا ومثاليا يسوده السلام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صدور كتاب الدين والتصور الشعبي للكون   مصر اليوم - صدور كتاب الدين والتصور الشعبي للكون



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صدور كتاب الدين والتصور الشعبي للكون   مصر اليوم - صدور كتاب الدين والتصور الشعبي للكون



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon