صدور العدد الثامن من مجلة "أخباري" الإماراتية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدور العدد الثامن من مجلة أخباري الإماراتية

ابوظبي ـ وام

أصدرت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون العدد الثامن من مجلة "أخباري" التابعة لبرنامج القيادات الإعلامية الشابة والتي تضم عددًا من الموضوعات التي تعكس إبداعات المواهب الإماراتية. وقالت هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في افتتاحية العدد.."إن للإعلام معنى أعمق من مادة يكتبها المرء ونقرأها في الصحف أو نراها في الشاشات نسمعها في الإذاعات أو نتصفحها في شبكة الإنترنت إنه توثيق للتاريخ والحياة ". وأضافت " الإعلام أن نحكي قصة لمن يأتي بعدنا أو لمن هو بعيد عنا فكم من حادثة عظيمة غابت لأن إنسانًا لم يكتبها وكم من عبرة ماتت لأن إنسانًا لم يقص حكايتها وكم من فكرةٍ اندثرت لأنها ظلت حبيسة وعي صاحبها دون قلمه أو لسانه". من جانبها أوضحت سعادة نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـهيئة المنطقة الإعلامية "أبوظبي "توفور 54 " .. "في ظل معطيات الثورة الرقمية وما أفرزته من انفتاح كبير على الثقافات العالمية والتوسع في الاستخدام المتنامي لوسائل الإعلام الحديثة بات من الضروري أن يقوم شبابنا الإمارات بواجبهم في الحفاظ على هويتنا الوطنية وموروثنا الثقافي الذي نعتز به ونفتخر". واشتمل العدد على جملة من الموضوعات من بينها تحقيق خاص بمهرجان الإمارات للنخيل والتمر إضافة إلى حوار مع معالي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حول رأيه في مساهمات الشباب الإماراتي في معرض الفنون التشكيلية " 25 " عامًا من الإبداع العربي الذي أقيم ضمن الدورة العاشرة من مهرجان أبوظبي. وقال معاليه "إن المعرض لم يكتف فقط بالإبداعات العربية ولكن نرى إبداعات إماراتية نفتخر بها وإن دل ذلك على شئ فإنما يدل على استثمار المؤسس الوالد الشيخ زايد رحمه الله وطيب ثراه الذى بنى هذه الدولة على أسس متينة عمادها العلم". وفي باب الأخبار تحدث الإعلامي تركي الدخيل عن مهنة الصحافة وتجربته المهنية والشخصية التي مر بها وقال "إن خير الناس من كانت مهنته هوايته وزوجته وحبيبته ". وأكد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حرصه على مسح الإرث الشعري في مجال الشعر النبطي من خلال إعداد وتحقيق الأرشيف الشعري الموجود في الدولة . ويتضمن العدد بابًا لذاكرة الصورة التي تمحورت فيه الصور حول معرض ألعاب وكنوز الذي قدمته مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون احتفالًا باليوم العالمي للمتاحف 2013 وفي باب قصة قصيرة ستعرفون المزيد عن حكايا البرميت بقلم الكاتب ياسر النيادي وضمن البرامج التدريبية التي تنظمها القيادات الاعلامية الشابة تم تنظيم ورشة عمل تقنيات التصوير وأساسيته. يذكر أن برنامج القيادات الإعلامية الشابة تأسس في العام 2007 برعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان تعزيزا لمهارات التواصل لدى طلبة الإعلام من جامعتي الإمارات العربية المتحدة وزايد وكليات التقنية العليا وإسهامًا في صناعة إعلام الغد الإماراتي وينمى البرنامج الذي يستمر لتسعة أشهر من كل عام القدرات الإبداعية لدى المواهب الإعلامية الشابة. ومنذ تأسيس البرنامج وحتى  تموز الماضي تم تقديم " 480" ساعة تدريب خلال ست سنوات لـ "151" طالبًا ومشاركة "78" إعلاميًا محاضرًا ومدربًا متخصصًا وعقد "63 "  ورشة عمل إضافة إلى تقديم "150" مادة إعلامية تحريرية باللغتين العربية والإنجليزية ضمتها ستة أعداد من مجلة القيادات الإعلامية الشابة وموقع إلكتروني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صدور العدد الثامن من مجلة أخباري الإماراتية   مصر اليوم - صدور العدد الثامن من مجلة أخباري الإماراتية



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صدور العدد الثامن من مجلة أخباري الإماراتية   مصر اليوم - صدور العدد الثامن من مجلة أخباري الإماراتية



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon