تعلیم الجیتار الکلاسیکي للمکفوفین

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعلیم الجیتار الکلاسیکي للمکفوفین

طهران - ايبنا

کتاب تعلیم المبادئ الاولیة للجیتار الکلاسیکي للمکفوفین بقلم سعید رشیدي والترجمة بخط البریل من قبل معصومة باقربور،یشرح ببساطة کیفیة تعلیم الجیتار للمکفوفین في 12 جلسة. وهذا الکتاب یقع في 27 صفحة ویشتمل علی 12 تمرین مثل "النظریة: النوتات، خطوة، اوکتاف، الامتداد الزماني والنقط"، "النظریة: النسب، انواع النسب، أشباه النسب"، "معرفة النوتاتت 6 سلک الجیتار ذو علامة اوکتاف"، "معرفة النوتات علی صندوق الجیتار (ثلاثة أسلاک 1 ،2 و3 )"، "الفواصل، النوتات المرکبة فوق بعضها البعض" و"معرفة النوتات علی صندوق الجیتار (ثلاثة أسلاک 4،5 و6)." أما عناوین بعض هذه التمارین فهي تشمل "تقنیة الید الیمنی بالاعتماد علی (الآبویاندو)"، "تقنیة الید الیمنی (التیراندو)"، "نصف نغمة کروماتیک ودیاتونیک" و"تعریف العلامات الموسیقیة الخاصة بخط البریل". وذکر سعید رشیدي بهذا الصدد: منذ عام 2001 وأنا أعمل في مجال الموسیقی مع المکفوفین وقد تعرفت بشکل جید علی إحتیاجاتهم في هذا المجال. وأضاف: هذا الکتاب یشتمل علی 12 تمرین یتضمن النقاط الاساسیة لنظریة الموسیقی والتقنیات والتمارین الخاصة بکل جلسه. وتتراوح هذه التمارین الاثني عشر کل حسب إستعداد وأمکانیة المکفوفین.    واوضح رشیدي بأن الالحان المذکورة في هذا الکتاب هي من تألیفه وإن بعضها من إبداعاته التي لم یتم ذکرها في أي کتاب آخر.   وإستطرد یقول: إن تنظیم وترتیب هذه الدروس الی لغة البریل تعود للسیدة معصومة باقربور وقد سعیت في هذا العمل علی ترتیب الالحان والاسالیب بصورة مبسطة وسلسة حتی یتمکن المکفوفون تنفیذ هذه القطع بکل راحة ویسر.     کما جاء في مقدمة کتاب "مبادئ التعلیم الابتدائي للجیتار الکلاسیکي للمکفوفین": "في هذا الکتاب یتم ولأول مرة في إیران کیفیة تعلیم الجیتار بالتناسب مع ضعاف البصر والمکفوفین بطریقة خط البریل والطریقة الناطقة. ومن أهم الأهداف المتوخاة من تألیف هذا الکتاب هو تسهیل التعامل بین المربین والمتدربین المکفوفین".     وسعید رشیدي من مواليد عام 1973 بطهران ویحمل شهادة العزف علی الجیتار من کلیة ترینتي بلندن. ویعتبر کتابه هذا أول کتاب یصدر له حیث یعمل حالیاً علی إصدار کتاب مماثل آخر حول نفس هذا الموضوع.   هذا واصدرت دار ناي وني للنشر کتاب "مبادئ التعلیم الابتدائي للجیتار الکلاسیکي للمکفوفین" في 27 صفحة مع قرص مدمج وفي 1000 نسخة ويوزع بسعر 7000 تومان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تعلیم الجیتار الکلاسیکي للمکفوفین   مصر اليوم - تعلیم الجیتار الکلاسیکي للمکفوفین



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تعلیم الجیتار الکلاسیکي للمکفوفین   مصر اليوم - تعلیم الجیتار الکلاسیکي للمکفوفین



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon