إصدار كتاب جديد "السينما الجزائرية وحرب التحرير "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إصدار كتاب جديد السينما الجزائرية وحرب التحرير

الجزائر ـ وكالات

صدر مؤخرا كتاب بعنوان "السينما الجزائرية وحرب التحرير" من تأليف الباحث في مجال الفن السابع والناقد السينمائي عدة شنتوف. وأوضح المؤلف لوأج اليوم السبت على هامش اختتام تظاهرة "أيام السينما والثورة" بتيسمسيلت بأن الكتاب الذي أنجز بدعم من دار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" لعاصمة الولاية يعتبر تتويجا لدراسة قام بها حول الأفلام السينمائية الجزائرية التي سلطت الضوء على ثورة التحرير المجيدة وهذا منذ الإستقلال إلى اليوم. وأضاف أن الكتاب يسمح للجمهور بالتعرف على مختلف الإنتاجات التي تناولت حرب التحرير ويمكنه أن يساهم في إثراء البحث والدراسة في مجال الفن السابع الجزائري للمهتمين والمشرفين على نوادي السينما بالمؤسسات الشبانية والثقافية. ومن جهة أخرى كشف ذات الباحث عن إصدار قبل نهاية السنة الجارية لقاموس للسينما الجزائرية والذي سيضم مجموعة من البطاقات الفنية مدعمة بصور للمخرجين والممثلين الجزائريين بالإضافة إلى تطرقه لحوالي 150 فيلم جزائري أنتج من 1962 إلى غاية سنة 2012 وهذا بمساعدة متحف السينما لوهران وجمعية "أضواء" السينمائية. وللإشارة شهدت الطبعة الثانية لتظاهرة "أيام السينما والثورة" المنظمة طيلة ستة أيام من قبل دار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" عرض مجموعة من الأفلام الثورية الجزائرية وشملت العديد من بلديات الولاية. كما تم تكريم بالمناسبة المخرج لمين مرباح والممثل بن زراري حسان مع إقامة معرض لملصقات أفلام جزائرية أنتجت خلال الخمسين سنة الماضية وأجهزة البث السينماتوغرافي المحمولة وملحقات العرض والصور الفوتوغرافية القديمة وكذا معرض حول حرب التحرير والاستقلال من خلال الصور الفوتوغرافية للمصور رفين عيسى إلى جانب حصة بيع بالإهداء لكتاب "السينما الجزائرية بين الأمس واليوم" للأستاذ عدة شنتوف من جامعة سعيدة. كما جرى إطلاق برنامج تكويني حول السينما لعمال ومنخرطين في ميدان السمعي البصري بدار الثقافة تحت إشراف عمر بلقاسمي عضو بجمعية "سيني بلوس" لولاية بجاية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إصدار كتاب جديد السينما الجزائرية وحرب التحرير   مصر اليوم - إصدار كتاب جديد السينما الجزائرية وحرب التحرير



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إصدار كتاب جديد السينما الجزائرية وحرب التحرير   مصر اليوم - إصدار كتاب جديد السينما الجزائرية وحرب التحرير



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon