عودة عرار" كتاب جديد للقاص محمود الريماوي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عودة عرار كتاب جديد للقاص محمود الريماوي

عمان ـ وكالات

صدر في العاصمة الأردنية عمّان عن وزارة الثقافة الأردنية كتاب قصصي جديد بعنوان “عودة عرار/ قصص عمّان” للقاص والروائي محمود الريماوي . يقع في 334 صفحة من القطع المتوسط . ويضم 42 قصة متفاوتة الأحجام، يستلهم الريماوي مظاهر الحياة الفردية والاجتماعية وتحولات المدينة وهي العاصمة عمّان، في حكايات ومشهديات وبورتريهات ترسم وجوه المدينة وأحوالها وأماكنها وشخوص أهلها بمن في ذلك مقيمون عرب فيها مصريون وعراقيون . عرار الذي يحمل عنوان الكتاب اسمه هو اللقب المعروف للشاعر الأردني مصطفى وهبي التل الذي عرف بتمرده الجامح الفردي والاجتاعي والسياسي، وقد عاش بين الأردن وتركيا وسوريا في النصف الأول من القرن الماضي وبوأته السلطات مناصب عالية ثم أودعته السجن، ومن أهم أعماله ديوان “عشيات وادي اليابس” . “عودة عرار” هو الكتاب القصصي الثاني عشر للريماوي بعد مجموعة قصص “فرق التوقيت” الصادرة قبل عامين ،2011 صدرت له روايتا “من يؤنس السيدة” و”حلم حقيقي” وكتابا نصوص هما “إخوة وحيدون” و”كل ما في الأمر” . من أجواء المجموعة الجديدة هذا المقطع من قصة “طيور سود”: “ . .يسمع مع مبتدأ النهار صوتاً واضحاً ليس مرتفعاً ولا منخفضاً، صوتاً يشق السكون “يصدح” لمرتين . يسمع الصوت وقد فارق النعاس . يتبسم للصوت المقتحم هدأة المكان، فذلك ربما أفضل من كوابيس النوم، وحتى من نوم أبكم بلا أحلام . لا يكدره الصوت ولا يروق له، وفي الحالتين يأخذه على محمل الدعابة، خاصة مع ما للصوت من مقطع مقتضب ومهابة مزعومة . ينهض بعد حين . . بعد نحو نصف ساعة، يخرج الى الحديقة الخلفية الصغيرة لتحية كائنات الطبيعة، فإذا شجرة التين تزدهي بأوراقها اليانعة الكبيرة، شجرة الإجاص مفعمة بأوراق صغيرة جديدة، وشجرة التفاح تزهو أوراقها بأزاهيرها البيضاء، ويصادف في غمرة ذلك طائرين أو ثلاثة طيور تعتلي أسطح البنايات من حوله، وبالذات أسطح خزانات المياه . بهذا تجثم في الموضع الأعلى . تقف هناك ثابتة متعالية لا تخشى أحداً، كأنها لم تأت بحثاً عن طعام أو مأوى، بل لتستطلع أرجاء الحي وجنباته وتعُاين موجوداته من علٍ . .” .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عودة عرار كتاب جديد للقاص محمود الريماوي   مصر اليوم - عودة عرار كتاب جديد للقاص محمود الريماوي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عودة عرار كتاب جديد للقاص محمود الريماوي   مصر اليوم - عودة عرار كتاب جديد للقاص محمود الريماوي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon