توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صدور رواية "أبناء بيرجيس" للكاتبة اليزابيث ستراوت فى المكتبات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدور رواية أبناء بيرجيس للكاتبة اليزابيث ستراوت  فى المكتبات

لندن ـ وكالات

مثلما كان الحال مع "أوليفر كيتريدج" فى كتابها الفائز عام 2009 بجائزة بوليتزر للأعمال الروائية.. تدور معظم أحداث رواية اليزابيث ستراوت الجديدة "أبناء بيرجيس" في بلدة صغيرة بولاية مين الأمريكية.تركز رواية "أبناء بيرجيس" على متغيرات الحياة الأسرية التي تدور بين الشخصيتين الرئيسيتين في الرواية وهما جيم وبوب بيرجيس وأختهما سوزان التي تدعو أخويها لمعالجة مشكلة تورط فيها ابنها، وبينما يسعى الأخوة لمعالجة هذه المشكلة تتحول العلاقات الأسرية وتتطور. وقالت ستراوت (57 عاما) في مقابلة "هذه الانطباعات المبكرة عن العالم تتشارك فيها مع إخوتك.. وأعتقد أنها رابطة قوية جدًا يصعب كسرها."يتأثر الأخوة في صغرهم بحادث مأساوي أسفر عن مقتل أبيهم واثر عليهم وعلى العلاقات بينهم حتى في كبرهم.وعندما يرمي زاك - ابن سوزان الوحيد - رأس خنزير في مسجد يعود الشقيقان وهما المحامي الشهير جيم والمدعي العام بوب ليخففا من التبعات القانونية لفعلته ومن حدة التوتر بين سكان مين البيض ومهاجرين صوماليين وكذلك فيما بينهم.وصعد الكتاب إلى قائمة الكتب الأفضل مبيعا منذ صدوره في 26 مارس وهو الآن في المركز السابع في قائمة صحيفة نيويورك تايمز لأكثر الكتب الروائية مبيعًا، وأشاد النقاد بدقة ستراوت في التعبير عن تفاصيل شخصية أبطال كتابها وإن رأى بعضهم أن الرواية اتخذت منظورًا أوسع مما يجب. وتقر ستراوت بصعوبة تغيير بعض أنماط السلوك التي يكتسبها الإنسان في صغره لكنها قالت إن التحول الذي طرأ على عائلة بيرجيس يظهر إمكانية كسر عادات قديمة.وقالت "أعتقد أنه بنهاية الكتاب كانت مواقفهم قد تحولت بشكل هائل فيما يتعلق بآليات العلاقة بينهم وتغيرت شخصية جيم كثيرا... لقد طوروا طريقة جديدة يرى بها كل منهم الآخر."وبالإضافة إلى العلاقات الأسرية تعرض ستراوت للعلاقات المتأزمة عادة بين سكان مين البيض والقادمين الجدد من ثقافات مختلفة مثل اللاجئين المسلمين القادمين من الصومال.ويتضمن الكتاب أقسامًا قصيرة من وجهة نظر رجل صومالي يسكن البلدة وتفاصيل عن محاولات ساذجة أحيانًا من جانب السكان البيض للتواصل مع الصوماليين بينما هم يتعجبون فيما بينهم على كثير من ممارساتهم.وعلى الرغم مما يتضمنه إلقاء رأس خنزير في مسجد من استفزاز يزعم زاك -وهو غريب الأطوار ولا أصدقاء له- أن الأمر كان مجرد مزحة وأنه لم يكن يعلم أن الأحداث ستتطور على هذا النحو. وقالت ستراوت إنها استوحت هذه الواقعة من احداث حقيقية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور رواية أبناء بيرجيس للكاتبة اليزابيث ستراوت  فى المكتبات صدور رواية أبناء بيرجيس للكاتبة اليزابيث ستراوت  فى المكتبات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon