إعادة طبع رواية "التراس" في حلة جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة

الجزائر ـ حسين بوصالح

يستعد الروائي الجزائري كمال قرور، لإعادة طبع روايته "التراس.. ملحمة الفارس الذي اختفى"، التي حازت جائزة "مالك حداد"، في العام 2008. وسوف تصدر الرواية في حلّتها الجديدة عن دار "الوطن اليوم، ومنتدى المواطنة"، في إطار سلسلة مختارات من الأدب العالمي. وفي تعليق مع "مصر اليوم" قال كمال قرور:" إن فكرة إعادة الإصدار تبنتها دار النشر التي أطلقت مشروع (ألفية القراءة، وكتاب الجيب، والقراءة للجميع)"، لافتًا إلى أن الرواية "نُشِرت قبل سنوات، ولم تحظ بتوزيع على مستوى الوطن، مكتفية بالشرق الجزائري وهي أزمة الكتاب". وتأتي الطبعة الثانية لرواية "التراس.. ملحمة الفارس الذي اختفى" في إخراج أنيق و95 صفحة، يتجوّل خلالها الكاتب في شكل فنتازيا أدبية راقية، بين أورقة وأدوار شخصيات دقيقة التوصيف، أراد المؤلف من ورائها استحضار خيال القارئ، وإعمال إسقاطاته على الواقع، ليتضح أن القضية التي يكتب لأجلها كمال قرور هي قضية وطنية يخوض من أجلها الفارس "التراس" معركته ضد الشر. وعنها يقول الناقد ساعد بن قلولي:" في الرواية يلتحم الأسطوري بالتاريخي بالفانتازي بالواقعي الآني، ويمحو الروائي بأصابعه المطبقة على عذرية اللغة كل الحواجز التي تشد الحلم بالواقع، وشخصياته قد تستوقف انتباه المتلقي، وعقده قد تتأزم لديها عواطف الناس، إلا أن تخطي الروائي حواجز الزمن ومحدودية المكان، وتجاوزه رتابة السرد النمطي عبر تحنانه الشعري وأدائه المجازي جعل الرواية تخرج خروجًا متعمدًا وواضحًا على الرواية ببنيتها التقليدية والمتماسكة كون روح الفانتازيا المدعمة بالانتقاد الواقعي تتمدد في ثنايا النص من أول سطر إلى آخر سطر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة   مصر اليوم - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة   مصر اليوم - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon