توقيت القاهرة المحلي 08:39:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إصدار "التعليم والمهني وإشكالية التنمية " عن الهيئة العامة لقصور الثقافة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إصدار التعليم والمهني وإشكالية التنمية  عن الهيئة العامة لقصور الثقافة

الباحث أحمد مصطفى علي حسين
أسيوط ـ سعاد أحمد

صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة كتاب "التعليم المهني واشكالية التنمية ... الأبعاد والتحدي بين المحاولات العربية والنماذج الغربية" للكاتب والباحث أحمد مصطفى علي حسين صرح بذلك الكاتب والناقد عبدالحافظ بخيت مدير عام الإدارة العامة للنشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة وقال إن الكتاب من المرجح صدوره في الشهر المقبل ضمن خطة النشر العام في سلاسل الهيئة.

وأضاف ان الكتاب يتكون من أربعة فصول، حيث يأتي الفصل الأول بعنوان (التعليم المهني .. الماهية - التطور - العلاقات) ويتضمن مبحثين، أحدهما بعنوان "ماهية التعليم المهني والتنمية"، والآخر بعنوان "التنمية عبر التعليم المهني"، أما الفصل الثاني فبعنوان (التعليم المهني التنموي بين الشرق الغرب) ويتضمن مبحثين، أحدهما بعنوان "محاولات عربية ... نحو تعليم مهني تنموي" وخلاله يستعرض بشكل موجز ملامح من تجارب مصر والكويت والسعودية واليمن، والمبحث الثاني بعنوان "نماذج تنموية متكاملة في عدة دول أجنبية" وخلاله يستعرض بشكل سريع ملامح التميز في تجارب التعليم المهني والتقني الناجحة في دول كوريا الجنوبية واليابان واستراليا والمانيا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، أما الفصل الثالث فبعنوان (من إشكاليات التعليم المهني في الوطن العربي)، والفصل الرابع بعنوان (تحقيقًا لأهداف التعليم المهني التنموية).

يذكر أن المؤلف أحمد مصطفى علي حسين قد صدر له كتاب "محفوظ وأحلامه التي لا تنتهي" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2016، وكتاب "الصعيد .. جذور الألم والأمل" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2017، وكتاب "أزمة المياه المصرية ... حدة الصراع وآليات المواجهة" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2014، ومجموعة قصصية بعنوان "عربي وسيارة وبينهما شط الماء المسحور" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2016، وكتاب "ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2012.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدار التعليم والمهني وإشكالية التنمية  عن الهيئة العامة لقصور الثقافة إصدار التعليم والمهني وإشكالية التنمية  عن الهيئة العامة لقصور الثقافة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon