توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ القاهرة يطلق مبادرة "خد كتاب وهات كتاب" والبدء بمنطقة وسط البلد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ القاهرة يطلق مبادرة خد كتاب وهات كتاب والبدء بمنطقة وسط البلد

المهندس عاطف عبد الحميد
القاهرة - مصر اليوم

افتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، اليوم الخميس، ثاني مكتبة متنقلة بحديقة الأزهر بعد افتتاح المكتبة الأولى بحديقة الحيوان بالجيزة، والتي تقوم بها الهيئة العامة للكتاب بهدف نشر الثقافة وتوفير الكتاب للشباب والأطفال في أماكن التجمعات حيث تقوم المكتبة بتوفير الكتب لمرتادي الحديقة بنظام الاستعارة على مدار الشهرين القادمين خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهرا حتى السادسة مساء يوميا.

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بالمبادرة لنشر الثقافة والوعي لدى الشباب وحسن اختيار الموقع، حيث تمثل الحديقة متنفسا مهما للقاهرة، ومقصدا للشباب من أبنائها وأبناء المحافظات الأخرى.

وكشف المحافظ عن مبادرة سوف تقيمها المحافظة بالتعاون مع أحد رجال الأعمار تحت شعار "خد كتاب وهات كتاب" من خلال نشر عدد من الأكشاك لتبادل الكتب مع المواطنين وحصولهم على كتب جديدة مقابل تسليم كتاب انتهى من قراءته وسيتم البدء بافتتاح كشك قريبا بوسط المدينة وبعد تقييم التجربة سيتم اختيار عدد من الأماكن المناسبة بأحياء القاهرة المختلفة.
وأكد وزير الثقافة على أهمية دور منظمة الأغاخان للثقافة بمصر في نشر الخدمات الثقافية، وكذلك في مجال الآثار والحفاظ على التراث ورعايتها للمبادرة.

وأكد شريف العريان مدير منظمة أغاخان ـ مصر بأن الرعاية الثقافية تعد من أهم أولويات المنظمة على مستوى العالم وترحيبهم الكامل بتقديم الدعم اللازم لأي أنشطة ثقافية في مصر، كما سيقوم بتدعيم المكتبة بكتب عن الآثار وتاريخ الدرب الأحمر.

شهد الافتتاح الدكتور أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ، شريف العريان مدير منظمة أغاخان للثقافة ـ مصر ، وعدد من قيادات المحافظة ووزارة الثقافة والذي شهد فقرات غنائية وشعر لأطفال أبناء رابطة ماما نونا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القاهرة يطلق مبادرة خد كتاب وهات كتاب والبدء بمنطقة وسط البلد محافظ القاهرة يطلق مبادرة خد كتاب وهات كتاب والبدء بمنطقة وسط البلد



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon