توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التنمية المحلية يبحث مخطط الاستفادة من أنشطة مكتبة الاسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التنمية المحلية يبحث مخطط الاستفادة من أنشطة مكتبة الاسكندرية

مكتبة الاسكندرية
القاهرة - مصر اليوم

اجتمع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، مع الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية، لوضع مخطط للاستفادة من أنشطة المكتبة في نشر الوعي الثقافي بالقرى والمدن والمراكز بالمحافظات.
وتناول الاجتماع سبل الاستفادة من كل مقومات المكتبة، وتوظيفها، في تحقيق أحد أهم أهداف الوزارة في تحقيق التنمية الثقافية بالمحافظات، من خلال نقل انشطتها المتنوعة في الغناء والموسيقى والمعارض الفنية للقرى والمدن والمراكز، على أن يتم البدء بعواصم المحافظات، وانشاء خريطة تحدد الأولويات في هذا الشأن، لاعادة أضواء المدينة من جديد.
وأكد الشريف أن المكتبة نافذة مصر المفتوحة على العالم خلال الـ ١٥ عاما الماضية، ويمكن من خلالها عمل حاجة تفيد البلد، موجها التحية لكل من ساهم في بناء هذا الصرح العظيم، مشيرا إلى ضرورة فتح كل منافذ المكتبة على كل المحافظات والمدن والقرى المصرية، وذلك من خلال عدة محاور وبرامج، الأول نقل انشطة مكتبة الاسكندرية في المحافظات المصرية، من خلال برنامج سنوي يضم أنشطة وندوات ومؤتمرات وبرامج ثقافية، وفي هذا الاطار اتفق الوزير ومدير المكتبة على تنفيذ كل نشاط يتم في المكتبه لتنفيذه في ٣ محافظات، على أن تتولى المحافظات تكاليف اقامتها.
واعلن الوزير عقد المؤتمر الأول العالمي للتنمية المحلية بمكتبة الاسكندرية، قريبا بحيث نطلع على تجارب العالم الى مصر، ونتباهى بالمكتبة أمامهم ونأخذ هذه التجارب وننشرها في المكتبة لكل المصريين وليس للوزارة فقط أو للحكومة، وانما لكل أهل مصر ونشعل فيها مجموعات تحضر وتنظم.
وتطرق الاجتماع إلى البرنامج الثالث، وهو عمل دائرة مستديرة يوم ٩ أكتوبر المقبل، للحدائق التراثية، لاعادتها لأصلها، معربا عن أمله في أن تصل المكتبة للمصريين في كل القطاعات في المكتبات والمراكز العلمية، مطالبا بعمل قطار معرفة او قطار مكتبة الاسكندرية نعمل به نقله نوعية بطريقة منظمة مرة في الصعيد ومرة في الدلتا.
واقترح الشريف عمل مسابقة لأفضل قرية معرفية، ومكتبه في كل قرية، بحيث تضم سلسة من ١٠٠ كتاب، من الكتب اللي عاوزين الناس تقرأها، ونربطها بالمكتبة الأم، لنصل الى من لديهم شراهة في القراءة، "عاوزين الناس تاخد المعرفة بالمعلقة"، مستنكرا التفكير خلال الفترة السابقة في جذب الناس للمكتبة، دون أن نفكر في كيف نصل اليهم في أماكنهم.
ومن جانبه قال الدكتور مصطفى الفقي، إن "الشريف"، دائما ما يفكر خارج الصندوق ، فهو الذي أنشأ مركز معلومات مجلس الوزراء، وزرع قيمة المعلوماتية بمفهوم جديد في القرار السياسي المصري، مؤكدا أن المكتبة مع الوزير في كل ما طلب، ولن نقصر أبدا، ولا مانع عندي بجهاز المحليات الموجود وآليات المكتبة نعمل حراك مصري في القرى والمدن.
وأضاف الفقي: هنرد المكتبة لمسارها الطبيعي لانها ليست تجمع نخبوي مصري والرئيس السيسي عايز يحسس المصريين بها لأن دافعي الضرائب صرفوا على المكتبة مئات الملايين، متسائلا: ما العائد أن تأتي بشخصيات دورية تتكلم شوية وتمشي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحلية يبحث مخطط الاستفادة من أنشطة مكتبة الاسكندرية وزير التنمية المحلية يبحث مخطط الاستفادة من أنشطة مكتبة الاسكندرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon