توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقيع برنامج تنفيذي للتعاون بين دار الوثائق القومية السودانية ونظيرتها العمانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيع برنامج تنفيذي للتعاون بين دار الوثائق القومية السودانية ونظيرتها العمانية

دار الوثائق القومية بالسودان
الخرطوم - مصر اليوم

وقعت دار الوثائق القومية بالسودان، وهيئة الوثائق والمحفوظات بسلطنة عمان، اليوم بالخرطوم، برنامج عمل تنفيذي للتعاون بين الجانبين .

ووقع عن الجانب السوداني، أمين عام دار الوثائق، الدكتور كبشور كوكو، وعن الجانب العماني، رئيس الهيئة الدكتور محمد حمد الضوياني.

وقال الضوياني في تصريح صحفي، إن زيارة وفد هيئة الوثائق والمحفوظات بسلطنة عمان للسودان، تأتي في إطار مذكرة تفاهم وقعت بين دار الوثائق السودانية ونظيرتها العمانية، تتناول عددا من المجالات والنشاطات والبرامج، وعقد المؤتمرات، والاستفادة من الخبرات والتدريب المتبادل بين الجانبين .

وأوضح، أن توقيع هذا البرنامج التنفيذي للمذكرة، بمثابة إعلان انطلاقة النشاطات والفعاليات بين الجانبين، والشروع في تبادل الخبرات خاصة في مجال التدريب، منوها بأن البرنامج يتطرق كذلك لعقد ندوة مشتركة حول العلاقات السودانية العمانية، وسبل تقويتها، بجانب إقامة معرض وثائقي متكامل حول الجوانب التاريخية والسياحية للبدين.

وأشار إلى أن هذه البرامج ستشكل لها لجنة عمل علمية لتنفيذها خلال العام المقبل، مبرزا وجود برنامج للاستفادة من الخبرات والبرامج التي تتميز بها كلتا المؤسستين، وكذلك من الكوادر العلمية بالجامعات والدراسات البحثية المتخصصة في التاريخ والحضارة السودانية والعمانية.

وأكد أن الزيارة فتحت آفاق التعاون والمجال الأرحب بين البلدين في الجوانب السياسية والثقافية والحضارية ، باعتبار أن البلدين لديهم جوانب تاريخية عريقة وقواسم مشتركة تعمل علي تقوية أواصر العلاقات المستمرة ، وتتعزز من خلال توجيهات قيادتي البلدين.

من جانبه، أكد أمين عام دار الوثائق القومية السودانية، أهمية الزيارة وتقويتها لسجل العلاقات بين البلدين، موضحا أن الوفد العماني، تعرف علي خطط ونظم دار الوثائق، وتم التباحث حول أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات التوثيق والأرشفة، وكذلك ترجمة مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانين في شكل برنامج تنفيذي، لإقامة مناشط مشتركة، مشددا على اهتمام بلاده وحرصها على تمتين العلاقات الأخوية بين البلدين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع برنامج تنفيذي للتعاون بين دار الوثائق القومية السودانية ونظيرتها العمانية توقيع برنامج تنفيذي للتعاون بين دار الوثائق القومية السودانية ونظيرتها العمانية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon