توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صدور كتاب "خريف عادل حمودة" للكاتب الصحافي السيد الحراني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدور كتاب خريف عادل حمودة للكاتب الصحافي السيد الحراني

كتاب "خريف عادل حمودة" للكاتب السيد الحرانى
القاهرة - مصر اليوم

 صدر حديثًا كتاب "خريف عادل حمودة" ، للكاتب السيد الحرانى ، عن دار الحياة للنشر والتوزيع، وأكد محمود عطية مدير الدار أن الكتاب يفتح باب النقاش لمدرسة عادل حمودة المهنية ، ويكشف الكثير من الجوانب الخفية في حياة الرجل ، خاصة أنه ظل طوال ثلاثة عقود أحد المتربعين على عرش بلاط صاحبة الجلالة.

وقال الحراني إن الكتاب لم يأتي للرد على كتاب خريف هيكل الذي صدر لعادل حمودة منذ ثلاثة أعوام ، بل الكتاب جاء ليطرح معلومات لابد القارىء أن يعرفها خاصة في ظل زمن المصارحة ، وفتح الملفات التي نعيشها الأن.

ويظهر على غلاف الكتاب "أحمل للقارئ في هذا الكتاب مصارحة بعيدًا عن الغموض، لكلٍّ مِنَّا منهج يستمد منه طاقته وأدواته ، ولذلك وأنا أحاول دراسة منهج عادل حمودة كنت أصطدم بتناقضات كثيرة تحملها حياته الشخصية والعامة فى مواقفه وآرائه، لكن كنت أرجع الأمر دائمًا إلى الهوى البشرى، خاصةً إذا عاش ذلك الهوى البشري داخل أزمنة كالتي عاش بداخلها حمودة، زمن الملكية والجمهوريةـ النكسة والانتصار، الانفتاح والانبطاح، المخبرين والمناضلين. ، خريف عادل حمودة ، أستاذ صحافة كرسي فى الكلوب ، ليس هدفي منه تسليم عادل حمودة للمخابرات العامة أو الحربية أو أي جهاز أمنى مصري ليسكتوه ويعتقلوه ويغتالوه بل أضع أستاذًا كبيرًا في الميزان وأسلمه للقارئ الذي رفعه أعوام طويلة على الأعناق لكي يكتشفه ويعرفه ويصدر أحكامًا تتناسب مع الوضع التي آل إليه الآن فهذا القارئ هو الأَوْلَى بذلك".

وتابع الغلاف : "كتابي هذا ليس هجومًا أو تجريحًا مع سبق الإصرار والترصد، لكنه نقد معتدل، وتوضيح مشروع، وسرد ملتزم بالمصادر المعلنة وأخرى أحتفظ بها لمسيرة كاتب كبير وشخصية عامة مباحٌ للجميع تناولُها ما دام أن التناول والطرح سيكون داخل حدود بلاط وسيراميك صاحبة الجلالة.

يذكر أن السيد الحراني كاتب صحافي وباحث سياسي وروائي مصري عمل في العديد من الصحف المصرية ومن بينها "الفجر ، والمصري اليوم ، والأهرام ، والوطن ، ووكالة أونا الإخبارية" ، وقدم برنامج تليفزيوني حمل إسم "مسافر بين الشك واليقين" وله وكتب مذكرات مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة من بينهم "مصطفي محمود ، وسعد الدين إبراهيم وجمال البنا "، بالإضافة إلى عشرات الكتب من بينها "فلسفة الموت والإخوان القطبيون".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور كتاب خريف عادل حمودة للكاتب الصحافي السيد الحراني صدور كتاب خريف عادل حمودة للكاتب الصحافي السيد الحراني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon