توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إحالة 51 متهمًا لمحكمة الجنايات في أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إحالة 51 متهمًا لمحكمة الجنايات في أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان

القاهرة ـ مصر اليوم

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة 51 متهما من العناصر الإرهابية، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، وذلك لارتكابهم أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان، التي أسفرت عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين. واستبعدت النيابة 43 متهما من قرار الاتهام لعدم كفاية الأدلة حيالهم.. والأمر بضبط وإحضار متهمين إثنين هاربين، مع استمرار حبس بقية المتهمين (49 متهما) احتياطيا على ذمة القضية. وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم الارهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الاصرار والشروع فيه، وتخريب المباني العامة والاملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الاسلحة الالية النارية والبيضاء والذخائر واتلاف سيارات الشرطة والمواطنين. وكانت النيابة قد تلقت إخطارا في 14 أغسطس الماضي يفيد بان هناك عناصر من جماعة "الاخوان" الارهابية تجمهروا امام قسم شرطة حلوان واطلقوا النيران على من فيه وقتل افراد الشرطة والمواطنين، بالاضافة الى اصابة آخرين، كما ثبت من التحقيقات بان جماعة "الاخوان" اعدت مخططا لاجهاض فض اعتصامي رابعة والنهضة يهدف الى مهاجمة الشرطة والمباني الحكومية وتخريبها وقتل من فيها واشاعة الفوضى في البلاد والقاء الرعب في نفوس المواطني. كما تبين ان المتهمين توجهوا الى قسم شرطة حلوان واقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف واطارات كاوتشوك المشتعلة واسطوانات الغاز، ثم اطلقوا وابلا من الاعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم فقتلوا المجني عليهم عمدا مع سبق الاصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة و المواطنين و احدثوا بهم عاهات مستديمة واحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة. وتضمنت أدلة الإثبات مقاطع فيديو صورها احد المواطنين ظهر بها بعض المتهمين حاملين الاسلحة النارية والبعض الاخر يصنع قنابل المولوتوف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة 51 متهمًا لمحكمة الجنايات في أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان إحالة 51 متهمًا لمحكمة الجنايات في أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon