توقيت القاهرة المحلي 07:33:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تطوير 1300 بيت للأسر الأولى بالرعاية في محافظة سوهاج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تطوير 1300 بيت للأسر الأولى بالرعاية في محافظة سوهاج

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس مصطفى مدبولي
القاهرة - سهام أحمد

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس مصطفى مدبولي، عن تنفيذ مشروع تطوير بيوت الأسر الأولى بالرعاية في مركز المراغة، في محافظة سوهاج، حيث يجري تنفيذ 225 بيتًا، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها قريبًا، إضافة إلى 1075 بيتًا تم الانتهاء من تنفيذها في مركزي طما وسوهاج.

وأوضح وزير الإسكان، أن الجهاز المركزي للتعمير يقوم بتنفيذ مشروع تطوير بيوت الأسر الأولى بالرعاية ضمن المشاريع التي يقوم بتنفيذها في محافظة سوهاج، بتمويل من وزارات وجهات أخرى، وتشمل مشروع الطريق الرابط بين مدينتي سوهاج الأم وسوهاج الجديدة، بطول 8.330 كيلومتر، بتكلفة 126.5 مليون جنيه، وتم تنفيذه بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومشروع تحسين بيئة السكن، ويهدف لهدم وإعادة إنشاء 193 بيتًا "29 في قرية الحواويش في مركز أخميم، 164 في مركز جهينة"، ضمن المرحلة الأولى للمشروع، بتكلفة 23 مليون جنيه، بتمويل من مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية، مؤسسة مصر الخير.

وأكد الوزير، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذه قريبًا، ومشروع استكمال المعهد الفني التجاري "أعمال تنسيق الموقع العام" في حي الكوثر – سوهاج، بتكلفة 4 ملايين جنيه، بتمويل من وزارة التعليم العالي، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نهاية يونيو 2017، ويجري البدء في مشروع إنشاء وحدة تضامن اجتماعي "نموذج نمطي"  مركز المراغة، بتكلفة 1.080 مليون جنيه، بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي.
 
ومن جانبه، قال رئيس الجهاز المركزي للتعمير، اللواء محمد ناصر: "تجرى إجراءات الطرح لإنشاء 7 ملاعب رياضية، في مراكز شباب قرى: "الخزندرية شرق – نزلة الدويك – الكوامل قبلي – أولاد سلامة – الشورانية – عرابة أبوعزيز – بهتا"، بتمويل من وزارة الشباب والرياضة.

وبشأن مشاريع الطرق الحيوية في سوهاج، بيَّن ناصر: "يجرى البدء في تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتوسعة طريق "سوهاج – المراغة – طهطا – جهينة – الطليحات" بطول 38 كيلومتر، ويتضمن رفع كفاءة الطريق بعرض 8 م "طبقة أساس ورصف"، وتوسعة أجزاء من الطريق بطول 2 كيلومتر، بتكلفة 34.452 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نهاية سبتمبر 2018، كما تم نهو أعمال التصميمات وتجرى أعمال الطرح لإنشاء طريق "جهينة – المراغة – سوهاج" "طريق أبراج الضغظ العالي" بعرض 7.5 م، بطول 23 كيلومتر، بتكلفة 20.317 مليون جنيه".

وفيما يتعلق بقرى الظهير الصحراوي في المحافظة، أشار ناصر، إلى أنه يجري تنفيذ 50 بيتًا شاملة المرافق والمباني الخدمية "سوق تجارية – سنترال – مسجد – مدرسة – وحدة صحية – ملاعب – مبنى أمن – إضافة لأعمال توصيل شبكات المرافق – محطة مياه نقالي – أعمال الطرق – أعمال الإنارة"، لإي قرية أولاد يحيى – دار السلام في سوهاج، بتكلفة 20 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نهاية يونيو 2017 طبقًا للتدفقات المالية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير 1300 بيت للأسر الأولى بالرعاية في محافظة سوهاج تطوير 1300 بيت للأسر الأولى بالرعاية في محافظة سوهاج



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon