توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ورش عمل للمشاركين في برنامجي "شباب من أجل بيئة مستدامة" و"شباب الصفوة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ورش عمل للمشاركين في برنامجي شباب من أجل بيئة مستدامة وشباب الصفوة

الإسكندرية – أحمد خالد

تنظم إدارة المستشارين في مكتبة الإسكندرية خلال فترة الصيف بدءًا من 18 حزيران/ يونيو الجاري، عدد من ورش العمل والندوات للطلاب المشاركين في برنامجي "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل"، و"شباب الصفوة". وقال الدكتور صلاح سليمان، مستشار مدير المكتبة، إن الورش موجهة للطلاب للمشاركين في برامج إدارة المستشارين في مكتبة الإسكندرية، وهي برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل"؛ وهو موجه إلى الطلاب من 13 إلى 17 عامًا، وطلاب  المدارس الإعدادية والثانوية، وبرنامج "شباب الصفوة"؛ وهو موجه إلى طلاب الجامعة. وأكد أن هذه البرامج تهدف إلى حث الشباب على الاهتمام بالبيئة وزيادة الوعي البيئي بينهم وبناء قدراتهم المعرفية، كما تعمل هذه البرامج على حث الشباب على تبني منهج التفكير العلمي في العمل والتخطيط وتنمية مهاراتهم المختلفة، وذلك من خلال اللقاءات والمحاضرات الأسبوعية، والندوات وورش العمل والمؤتمرات. ويتضمن البرنامج ورشة عمل برنامج Prezi، ويتم في هذه الورشة تقديم تدريب عملي على استخدام برنامج Prezi وcloud computing، وكذلك كيفية عمل موقع الكتروني مبسط، وكيفية تقديم عروض باستخدام برنامج Prezi، وهو من أكثر البرامج انتشارًا الآن. أما ورشة عمل تطبيقات غوغل Google Applications فيتم من خلالها شرح التطبيقات المختلفة لغوغل ومنها، خرائط غوغل، غوغل درايف، وغوغل بلس، بالإضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني من غوغل. ويقدم البرنامج ورشة عمل برامج Movie Maker وOffice، وتهدف هذه الورشة إلى شرح كيفية استخدام الانترنت في البحث والإعداد لتقديم العروض التقديمية، بالإضافة إلى شرح كيفية استخدام برنامج العروض التقديمية Powerpoint. وسيتم  التدريب على الاستخدامات المختلفة لبرنامج الــ word، كما سيتم شرح كيفية إعداد أفلام باستخدام برنامج Movie Maker. ويأتي ضمن البرنامج، ورشة عمل "مهارات البحث العلمي"، ويتم من خلالها تعليم مهارات البحث في المصادر العلمية الموثوق بها والتعريف بالمصادر وكيفية التحقق من المعلومة العلمية لإعداد تقرير علمي، أما ورش عمل الجرافيك فتقدم أساسيات استخدام برنامج Sony Vegas، وذلك لإعداد وإخراج أفلام الفيديو. ويتضمن البرنامج ورشة عمل بعنوان " كن مبدعًا"، والتي سيتم فيها  تقديم بعض العروض التقديمية في مجالات البيئة والطاقة والأحياء والفلك، ويتبعها عرض لبعض الأفكار الابتكارية في هذه المجالات.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورش عمل للمشاركين في برنامجي شباب من أجل بيئة مستدامة وشباب الصفوة ورش عمل للمشاركين في برنامجي شباب من أجل بيئة مستدامة وشباب الصفوة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon