الأوبرا المصرية تحتفل بذكرى ميلاد الموجي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأوبرا المصرية تحتفل بذكرى ميلاد الموجي

القاهرة - مصر اليوم

تقام احتفالية فنية في الذكرى الـ 90 لميلاد الموسيقار المصري محمد الموجي، في إطار خطة دار الأوبرا لإحياء ذكرى رموز وأعلام الموسيقى والطرب العربي، تحييها المطربة مروة ناجي، بمشاركة ابن الموسيقار الراحل عازف الكمان يحيى الموجي، والمواهب الواعدة آية مصطفى، مصطفى سعد، إيناس عز الدين، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو مصطفى حلمي، وذلك في الثامنة مساء الأحد 24 آذار/ مارس على مسرح الجمهورية، يتضمن البرنامج نخبة مختارة من أعمال الموسيقار الراحل، التي تعاون خلالها مع عظماء الطرب العربي منها "سلمولي على مصر"، "أنا قلبي إليك ميال"، "عيون القلب"، "أكدب عليك"، "الليالي"، "نار"، "شباكنا ستايرة حرير"، "يا ابو الطاقية الشبيكة"، "للصبر حدود"، "الدوامة"، "اسأل روحك"، "يا أغلى اسم في الوجود"، وموسيقى لحني "جبار"، و"رسالة من تحت الماء". يذكر أن الموسيقار محمد أمين محمد الموجي ولد فى 4 آذار/ مارس العام 1923 بمحافظة كفر الشيخ، حصل على دبلوم الزراعة العام 1944، عمل في وظائف عدة، ثم ظهرت ميوله الفنية فاتجه إلى التلحين، وكانت أولى أعماله "صافيني مرة" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الذي ربطته بالموجي علاقة فنية أثمرت عن الكثير من الأغنيات الشهيرة، بعدها لحن نشيد "الجهاد" لكوكب الشرق أم كلثوم، وكان هذا اللحن بمثابة انطلاقته الفنية في سماء الموسيقى العربية، واستمر تعاونهما فلحن لها "رابعة العدوية"، "الرضا والنور"، "محلاك يا مصري"، "بالسلام إحنا بدينا"، "يا سلام على الأمة"، و"صوت بلدنا"، "للصبر حدود"، و"اسأل روحك"، تعاون الموجي أيضًا مع الكثير من أشهر مطربي ذلك الوقت، منهم فايزة أحمد، محرم فؤاد، نجاة الصغيرة، وردة الجزائرية، ماهر العطار، كمال حسني، كما ساهم في اكتشاف بعض الأصوات الغنائية منها هاني شاكر، أميرة سالم، وسميرة سعيد، نال الكثير من الجوائز والأوسمة خلال مشواره الفني، منها الميدالية البرونزية من الرئيس جمال عبد الناصر العام 1965، وسام العلم، ووسام الاستحقاق من الرئيس السادات العام 1976، إلى جانب مجموعة أوسمة من غالب الملوك والرؤساء العرب، وتوفي في الأول من شهر تموز/ يوليو العام 1995، تاركًا إرثًا فنيًا من الألحان الأصيلة والمجددة، التي شكلت جزءًا مهمًا من تاريخ الموسيقى العربية.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأوبرا المصرية تحتفل بذكرى ميلاد الموجي   مصر اليوم - الأوبرا المصرية تحتفل بذكرى ميلاد الموجي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأوبرا المصرية تحتفل بذكرى ميلاد الموجي   مصر اليوم - الأوبرا المصرية تحتفل بذكرى ميلاد الموجي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon