القدس: إطلاق مشروع "الحفاظ على التراث الثقافي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القدس: إطلاق مشروع الحفاظ على التراث الثقافي

القدس - وفا

أطلق في كنيسة الجسمانية بالقدس المحتلة، الجمعة، مشروع 'التدريب في مجال الحفاظ على التراث الثقافي'، بالتعاون بين القنصلية الايطالية العامة في القدس، وبرنامج دعم البلديات الفلسطينية، وقال المشرف على المشروع المهندس أسامة حمدان إن المشروع يهدف إلى تدريب 6 شبان وشابات فلسطينيين وإتاحة الفرصة لهم لامتلاك الخبرة والمقدرة على ترميم الفسيفساء، في إطار سعي المشروع للحفاظ على إحدى أهم المناطق الأثرية والروحية في القدس 'كنيسة الجسمانية'. وأوضح أن المشروع سيستغرق 18 شهراً، بميزانية إجمالية تقدر بنحو 618,225 يورو، ويتولى تنسيقه مركز الفسيفساء بأريحا، بدعم من لجنة تعزيز السياحة في محافظة أريحا، بالتعاون والدعم من البلديات الفلسطينية، والقنصلية الأميركية، وحراسة الأراضي المقدسة، إضافة إلى بلدية 'روفريتو' الإيطالية ومؤسسة 'كادوتي وبرا كبانا دي كادوتي'، كما سيشرف على المشروع عملياً معهد 'ستوديوم بابليكوم فرانسيسكانم'. وأشار حمدان إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب الشباب في القدس للحفاظ على الموارد الثقافية والتقنيات التقليدية في الترميم، ومنحهم إمكانيات العمل وتدعيم النشاطات الثقافية، إضافة إلى زيادة وعي السكان المحليين في تاريخ التراث الثقافي للمكان وأهمية الحفاظ عليه وتعزيزه. ولفت إلى أنه خلال فترة المشروع سيتم تنظيم دورة تدريبية لمدة 14 شهراً عن منهجية وتقنيات الحفاظ على الفسيفساء الحديثة والقديمة وإيلاء الإهتمام بتوفير تعليم فن الفسيفساء الحديث، وترميم المساحات الفسيفسائية في القبة والجدران والأرضية والواجهة الرئيسية لكنيسة الجسمانية بما في ذلك أجزاء من المناطق البيزنطية منها، وترميم وتجديد سطح الكنيسة المغطاة بصفائح ورقائق رصاصية، فضلاً عن تنظيم الأنشطة وزيارات الأطفال والشباب من مدارس القدس المحيطة إلى الكنيسة. من جانبه، شكر الوكيل العام لحراسة الأراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس مبادرة السلطة الوطنية وتعاونها مع الجانب الإيطالي المشترك، مشيرا إلى زيارة وزير الحكم المحلي خالد القواسمي ووزيرة السياحة والأثار رولا معايعة الأسبوع الماضي ومتابعتهم للمشروع. وأعرب في حديثه لـ'وفا' عن سعادته بهذا المشروع الذي يساعد الفلسطيني في الحفاظ على هويته وحمايتها، لافتاً إلى خصوصية كنيسة الجسمانية القائمة منذ عام 1924 وإستقبالها لـ 5 آلاف سائح بشكل يومي. وأضاف: ان ترميم كنيسة الجسمانية سيسمح لعدد كبير من الحجاج الذين يفدون إلى الأراضي المقدسة بزيارتها ثانية، وإقامة الحفلات الدينية في واحد من أهم الأماكن المقدسة في القدس، إلى جانب إشراك المجتمع المحلي على نحو متزايد في الحفاظ على التراث الثقافي والفتي، إضافة إلى تدريب أبنائنا وبناتنا على ترميم الفسيفساء وتعزيز إنتمائهم المحلي إلى تراثهم الثقافي.' وأكد القنصل الإيطالي العام في القدس جيمباولو كانتيني إستمرارية التعاون الفلسطيني الإيطالي، مشيراً إلى اجتماع لجنة التنسيق الوزارية الفلسطينية الايطالية في روما الشهر الماضي، ولقاءاته المتتالية مع المسؤولين الفلسطينيين لإقامة المشاريع المشتركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القدس إطلاق مشروع الحفاظ على التراث الثقافي   مصر اليوم - القدس إطلاق مشروع الحفاظ على التراث الثقافي



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القدس إطلاق مشروع الحفاظ على التراث الثقافي   مصر اليوم - القدس إطلاق مشروع الحفاظ على التراث الثقافي



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon