توقيت القاهرة المحلي 10:21:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"يونيسكو" تنظم مؤتمرًا من أجل حق الفتيات في التعليم لنصرة ملالا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - يونيسكو تنظم مؤتمرًا من أجل حق الفتيات في التعليم لنصرة ملالا

لندن ـ وكالات

التنظم منظمة اليونسكو حفلا تضامنيا يوم الاثنين المقبل 10 ديسمبر من أجل حق الفتيات فى التعليم بباريس بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان، ويحمل شعار "انصروا ملالا ـ وأيدوا حق الفتيات فى التعليم"ّ. يشارك فى هذا الحفل الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بدعوة من المديرة العامة لليونسكو ورئيس جمهورية باكستان الإسلامية، كما يلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية للحفل. ويهدف هذا الحفل إلى تسريع وتيرة العمل السياسى لضمان حق كل فتاة فى الذهاب إلى المدرسة، ولتعزيز تعليم الفتيات باعتباره أولوية ملحة من أجل تحقيق أهداف التعليم للجميع. وسيكون الحدث مناسبة لتوجيه تحية إلى ملالا يوسفزاى، الفتاة الباكستانية البالغة من العمر 15 سنة، والتى نجت من محاولة اغتيال، وذلك تقديراً لجهودها فى الدفاع عن حق الفتيات فى التعليم فى باكستان، بعد أن منعت حركة طالبان الفتيات من الالتحاق بالمدارس فى وادى "سوات" مسقط رأسها، وذلك من خلال مدونتها التى كانت تحكى فيها عن حياتها فى ظل حكم طالبان، حيث أدانت التدمير الذى تتعرض له المدارس، ولاسيما مدارس الفتيات، فى منطقتها. وتشكل الفتيات حسب إحصائيات اليونسكو، غالبية أطفال العالم غير الملتحقين بالمدارس، والبالغ عددهم 61 مليون طفل، بسبب الممارسات السيئة، مثل ظاهرة زواج القصر، وأعمال العنف القائمة على الجنس، والقوانين التمييزية التى من شأنها منع الفتيات من التسجيل فى المدارس أو إتمام التعليم، كما أن الفوارق فى التعليم تبدأ منذ الطفولة المبكرة وتستمر حتى سن البلوغ. ويشير تقرير اليونسكو العالمى لرصد التعليم للجميع لعام 2011، إلى أن الأطفال والمدارس أصبحوا اليوم فى مرمى نار النزاعات المسلحة، وبات المعلمون والتلاميذ وقاعات الدرس يُحسبون فى عداد الأهداف المشروعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونيسكو تنظم مؤتمرًا من أجل حق الفتيات في التعليم لنصرة ملالا يونيسكو تنظم مؤتمرًا من أجل حق الفتيات في التعليم لنصرة ملالا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon