"أوبرا عايدة" لأول مرة في قطرفي كتارا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوبرا عايدة لأول مرة في قطرفي كتارا

الدوحة ـ بنا

بدأ العد التنازلي في الحي الثقافي كتارا استعدادا لإطلاق "أوبرا عايدة" الشهيرة عالميًا على مسرح كتارا المكشوف.واستغرق الإعداد 40 يوما لنقل وتجهيز الموقع والديكورات لاستقبال أوبرا عايدة، التي ستعرض لأول مرة في قطر الساعة (7:30) مساءَ يوم الخميس ، على المسرح المكشوف بالحي الثقافي (كتارا). تعد أوبرا عايدة أشهر عرض أوبرالي عالمي، ألفها الموسيقار الإيطالي العالمي جوسبي فيردي، ليتم عرضها في افتتاح قناة السويس عام (1870)، لكن عرضها الأول تأخر  حتى (24 من ديسمر 1871) حيث أقيم في دار الأوبرا الخديوِيَّة بالقاهرة، وتضم أوبرا عايدة أكثر من (80) عازفًا، و(12) راقص باليه، و(35) ممثلاً محليا، و(8) مغنين أوبراليين. وتعرض أوبرا عايدة في أربعة فصول قصة حب الأميرة النوبية عايدة، التي وقعت في أسر الفراعنة، وتولى مهمة تصميم العرض واختيار المشاركين في دولة قطر الدكتور عماد سلطان مدير الشؤون الثقافية بـ"كتارا" ، ويخرج العرض د. رينزو جياسشيري، ويقود عزف أوركسترا قطر الفلهارمونية  - الموسيقار بيير جيورجيو موراندي المتخصص في أعمال الموسيقي إلايطالي فيردي الذي  ألف العديد من الأعمال الأوبرالية. وتوقع سعادة السيد عبد الرحمن الخليفي رئيس المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) نجاحًا باهرًا للعرض قائلاً: "أتوقع مع عرضين كبيرين لأول عمل أوبرالي على مسرح كتارا المكشوف حضورًا كبيرًا، وأعتقد بأنَّ الحضور سيسعدون بأن يكونوا جزءًا من هذه التجربة". وأكَّد على أنَّ هذا العرض سينقل جمهوره إلى أجواء ساحرة من الأداء الأوبرالي، وأضاف قائلاً: "نحن سعداء باستقبال هذه الأوبرا في أول عرض يُقام على مسرح كتارا المكشوف، ونراهن على أنَّه سيكون عرضًا مبهرًا".  ونوَّه إلى تبني الحي الثقافي لكل المبادرات الثقافية التي من شأنها أنْ تصنع لغة تواصل بين الجمهور والفعاليات الثقافية قائلاً: "إنَّ من أهم الأدوار التي يضطلع بها الحي الثقافي (كتارا) توفير أرضية مشتركة، يستطيع الجمهور عليها الالتقاء بأعظم الأعمال العالمية، والفنون الإبداعية، يصل صداها إلى أطراف الشرق الأوسط.. بل إلى أطراف العالم". وجدير بالذكر أنَّ الحي الثقافي كتارا يعد واحدًا من (60) جهة على مستوى العالم تستضيف عروض أوبرا الميتروبوليتان على الهواء مباشرة من نيويورك، على مدى العام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوبرا عايدة لأول مرة في قطرفي كتارا   مصر اليوم - أوبرا عايدة لأول مرة في قطرفي كتارا



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوبرا عايدة لأول مرة في قطرفي كتارا   مصر اليوم - أوبرا عايدة لأول مرة في قطرفي كتارا



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon