فارغاس يوسا يصدر رواية "البطل الخفي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فارغاس يوسا يصدر رواية البطل الخفي

مدريد - وكالات

تطرح دار نشر "ألفاجوارا" الإسبانية الرواية الجديدة لأديب نوبل البيروفي ماريو فارغاس يوسا "البطل الخفي"، للبيع في إسبانيا ودول أميركا اللاتينية. وتدور أحداث الرواية حول الانتقام وعمليات الابتزاز، كما تظهر فيها شخصيات قدمها يوسا في أعمال سابقة مثل "الرقيب ليتوما". وتدور أحداث الرواية في مدينة بيورا البيروفية الساحلية حيث قضى فارغاس البيروفي الإسباني (77 عاما) جزءا من طفولته. وتمزج الرواية بين الفكاهة والميلودراما وتدور أحداثها في بيرو خلال الوقت الراهن. وتدور عن شخصيتين يحاولان رفع المبادئ الأخلاقية في بيئة عدائية يرفض رجل الأعمال "فيليسيتو ياناك" دفع أموال لمجرمين يحاولون ابتزازه، بينما يقرر المستثمر "إسماعيل كاريرا" الانتقام من أبنائه الذين يحاولون قتله ليرثوا ممتلكاته. وفي "البطل الخفي" يشجع يوسا -الحاصل على جائزة نوبل في الآداب عام 2010- المجتمع على التمسك بالقيم الأخلاقية، وقال عند طرح الرواية في مدريد الأربعاء إننا "نعيش في عالم يؤدي فيه الطموح عادة إلى انهيار المبادئ والقيم". وأكد يوسا أن روايته تشيد بهؤلاء "الأبطال المجهولين" الذين يكونون بمثابة حماة الأخلاق في المجتمع. ووصف الفساد بأنه "سرطان حقيقي للتنمية"، حيث يؤثر على كل من العالم النامي والصناعي. وأضاف أن الرواية تضم أيضا "الكثير من الأدلة على أن الحياة تستحق أن نحياها". وآخر رواية ليوسا "حلم شعب السلت" في عام 2010، وهو العام الذي فاز به بجائزة نوبل للآداب. وكان الأديب البيروفي قد برز في عالم الأدب بعد نشر روايته "المدينة والكلاب"، قبل نحو نصف قرن، والتي نال عنها جوائز عديدة وترجمت إلى أكثر من عشرين لغة، ومن أهم أعماله الروائية أيضا "زمن البطل" و"وليمة التيس" و"شيطنات الطفلة المشاغبة". ويعتمد يوسا -المولود في بيرو عام 1936- كثيرا على التنويع في كتاباته، على مستوى الرؤى والموضوعات، معتمدا على تجربته الشخصية وحياته الحافلة، وهو ما وضعه في مكانة رفيعة بين أبناء جيله من أدباء أميركا اللاتينية الكبار، وهو يعد أول أديب من أميركا اللاتينية يفوز بنوبل منذ فاز بها الشاعر المكسيكي أوكتافيو باث عام 1990.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فارغاس يوسا يصدر رواية البطل الخفي   مصر اليوم - فارغاس يوسا يصدر رواية البطل الخفي



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فارغاس يوسا يصدر رواية البطل الخفي   مصر اليوم - فارغاس يوسا يصدر رواية البطل الخفي



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon