توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جناح الكويت في المعرض العربي - الأفريقي في المغرب يجذب المشاركين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جناح الكويت في المعرض العربي - الأفريقي في المغرب يجذب المشاركين

الدار البيضاء ـ كونا

أكدت مديرة الجناح الكويتي في المعرض العربي - الافريقي للصحة والتنمية وممثلة وزارة التجارة والصناعة وسام جمعة هنا  نجاح مشاركة دولة الكويت في المعرض باجتذاب جناحها اهتمام المشاركين والزائرين بما قدمه من معروضات. وأبرزت جمعة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قيمة المنتجات الكويتية المعروضة والتي تتميز بالجودة العالية والأسعار التنافسية مشيدة بتطور تقنيات الانتاج الصناعي في الكويت. وأوضحت ان مشاركة وزارة التجارة والصناعة في المعرض بوفد يمثل مختلف شركات الانتاج الصناعي والمؤسسات التجارية في الكويت يهدف الى تعزيز الشراكة الاستراتيجية العربية - الافريقية وتشجيع التبادل التجاري مع المملكة المغربية وتنميته ليرقى الى مستوى العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وأشارت الى ان ما يتوفر لدى الكويت والمغرب من إمكانات اقتصادية ومالية وبشرية تعززها الطفرة التكنولوجية والإرادة السياسية يمكن ان يمثل نقطة انطلاق نحو افريقيا وأوروبا من جهة المغرب ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآسيا والشرق الأوسط من جهة الكويت. وشددت جمعة على جودة المنتجات الصناعية الكويتية وقدراتها التنافسية في السوق العالمية إضافة الى ما تتمتع به الكويت من كفاءات بشرية في مجال التسويق والعلاقات المتعددة مع مختلف أسواق التجارة بالعالم ما يؤهل الكويت لاقتحام اقتصادي وتجاري مستحق يعادل مستوى انفتاح السوق الكويتية الداخلية على منتجات كل العالم بتحرر ومنافسة شريفة. من جهتها أوضحت عضو الوفد الكويتي الى المعرض مناير الوقيان أن مشاركة الكويت في المعرض العربي - الافريقي للصحة والتنمية ضمت تسع شركات كويتية متخصصة في القطاعات الكيماوية والصحية الى جانب غرفة تجارة وصناعة الكويت التي تقدم معروضاتها في مساحة تفوق 150 مترا. وأكدت اهتمام العاملين بالقطاع التجاري المشاركين في المعرض بما يعرضه الجناح الكويتي واستحسانهم لجودته معربة عن املها في تحقيق الاهداف المرجوة من اللقاءات والاتصالات التي أجراها أعضاء الوفد الكويتي المشارك مع عدد من الفاعلين المغاربة والعرب والأفارقة والدوليين المشاركين والزائرين. وأشارت الوقيان الى أن جناح الكويت تسلم هدية من الامين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع الامن القومي العربي السفير سمير القصير عبارة عن درع تذكارية لمشاركة دولة الكويت في المعرض. وكان المعرض العربي- الإفريقي للصحة والتنمية افتتح الاربعاء الماضي فعاليات دورته السابعة بمشاركة حوالي 250 عارضا من اكثر من 70 دولة تحت شعار (تعزيز التعاون العربي - الإفريقي لتنمية الصحة) وسيختتم اعماله غدا الأحد. وجرى اقامة المعرض بمبادرة من وزارتي الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية والصحة المغربيتين والجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي. ويهدف المعرض الى تهيئة فرص اكتشاف المنتجات الجديدة المتعلقة بالإنتاج والمعدات الصحية والصيدلانية والمساهمة في تطوير القطاع الصحي في المنطقة العربية - الإفريقية وتمكين المستثمرين والفاعلين من التواصل وعقد الصفقات التجارية وتعزيز التعاون بين مهنيي القطاعات ذات الصلة. وشهد المعرض تنظيم ندوات حول قضايا (الاستثمار بإفريقيا في قطاع الصحة) و(الاستراتيجية المغربية ضد السرطان) و (الاستراتيجية المغربية ضد فيروس الايدز) و (تدبير المخاطر والنظافة بالمستشفى وفي مؤسسات الصحة العمومية في البلدان النامية).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح الكويت في المعرض العربي  الأفريقي في المغرب يجذب المشاركين جناح الكويت في المعرض العربي  الأفريقي في المغرب يجذب المشاركين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon