القوى العاملة ترعى معرضًا للفنون التشكيلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوى العاملة ترعى معرضًا للفنون التشكيلية

القاهرة ـ رضوى عاشور

افتتحت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة  ناهد عشري الأحد معرض الفنون التشكيلية لعمال المنشآت في ديوان عام الوزارة وتفقدت الوزيرة أقسام المعرض المختلفة من الرسوم الزيتية، والرسم بأنواعه المختلفة، والتصوير الضوئي، والنحت، والخزف والأعمال النحاسية، والخط العربي، والأشغال إلىدوية من حفر على الخشب والرسم على الزجاج، والحلي إلىدوية، واللوحات بالخيش مع الزيت، الأعمال النسوية إلىدوية، بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية التثقيفية في القضايا التي يعاني منها المجتمع. وأشادت عشري بالمواهب المتميزة من العارضين العمال من مختلف الشركات والمصانع المشاركة في المعرض مؤكدة أن جميع الأعمال لا تنفصل عن واقع المجتمع المصري.  وكشفت  وزيرة  القوى العاملة عن أنه اعتبارا من الخطة المقبلة للوزارة ستكون المعارض خارجها، بحيث تقام  في الشركات والمصانع، بجانب  مشاركة المواهب من أصحاب الأعمال لتكتمل منظومة المواهب من  طرفي العملية الإنتاجية لإشباع ميولهم وهواياتهم ويكون مردود بناء في زيادة الإنتاج. مؤكدة ضرورة تسويق الأعمال الفائزة. وأضافت عشري أن مجموعة من المتخصصين في كلية الفنون التطبيقية قامت بالتحكيم لهذه المعروضات واختارت 61 فائزا في المسابقة- من 102 مشارك في 20 شركة - حصلوا على أعلى الدرجات في موضوعاتها  سيتم منحهم جوائز مادية، مشيرة إلى أنها ستمنح أيضا شهادات تقدير لجميع المشاركين في المعرض كحافز لممارسة الهواية والإيداع مؤكدة ضرورة تسويق الأعمال الفائزة.     وأشارت الوزيرة إلى أن هذه المسابقات تهدف إلى شغل أوقات فراغ العمال بالهوايات النافعة وإتاحة فرص التعارف والتنافس الشريف بين عمال المنشآت المختلفة، وتعميق وتأصيل القيم الروحية والقومية في نفوس العمال وتوعيتهم بالقضايا القومية، بجانب إشباع الميول والهوايات النافعة بين العال عن طريق ممارسة الانشطة الأدبية والفنية ونشرها بين أكبر عدد من العمال وإتاحة الفرصة للتعبير عن الذات مما يساعد على تحقيق التوازن والاستمتاع بها ، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي بالضرورة إلى زيادة الإنتاج وتحسينه وتجويده.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القوى العاملة ترعى معرضًا للفنون التشكيلية   مصر اليوم - القوى العاملة ترعى معرضًا للفنون التشكيلية



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القوى العاملة ترعى معرضًا للفنون التشكيلية   مصر اليوم - القوى العاملة ترعى معرضًا للفنون التشكيلية



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon