توقيت القاهرة المحلي 13:03:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الصورة الفوتوغرافية فن وذاكرة" في الصالون الوطني الثاني للصورة الفوتوغرافية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصورة الفوتوغرافية فن وذاكرة في الصالون الوطني الثاني للصورة الفوتوغرافية

ميلة - واج

 اعتبر محترفون في مجال الصورة و التصوير الفوتوغرافي بعد ظهر اليوم الأحد خلال فعاليات الصالون الوطني الثاني للصورة الفوتوغرافية بميلة بأن هذا المجال يعد "فنا راسخا وذاكرة فردية و جماعية فضلا عن كونه مبعث حنين و إعادة تشكيل لحياة ومسارات" وشارك 40 محترفا غالبيتهم في مجال الصورة قادمين من 30 ولاية من الوطنفي افتتاح هذه التظاهرة التي تدوم لغاية يوم غد الاثنين و ذلك بدار الثقافة مبارك الميلي تحت شعار "صورة اليوم ذاكرة الغد". ومهما تعدد كيفيات و ملابسات دخول هؤلاء الفنانين عالم التصوير فإنهم يقرونفي تصريحات أدلوا بها لوأج بأن الصورة الفوتوغرافية و لو تعددت أشكالها التعبيريةو مدارسها الفنية أصبحت تشكل جزءا هاما من حياتهم بل "إنها حياتي وأكسيجيني وموردرزقي " على حد تعبير مراد عمراوي من أم البواقي وهو الذي بدأ عالم الصورة منذسنة 1968 . وفي ذهن المصور يوسف لحرش من ورقلة و الذي عرض صوره في المعرض الخاص بالمشاركين فإن الصورة عنده " وجوه بورتريه و طبيعة " مستلهما من حياته في منطقةصحراوية شاسعة" ذات مؤهلات سياحية أكيدة أعمل على تثمينها " كما يقول . ومن تيزي وزو شاركت فريدة شيخي بصورها الطبيعية أيضا لكن بإيحاءاتها الفنية المفتوحة على مختلف القراءات و التأويلات والتي تكاد تشبه اللوحات التشكيلية .ولعل في مشاركة ياسين حمودي الفنان المصور المبدع من بجاية تبرز أهمية استغلالالتقنيات التكنولوجية الجديدة للإعلام و الاتصال في تطوير الصورة عبر تقنية - الكوكبالصغير و الزيارة الافتراضية من خلال موقع جزائري عالمي معروف للصورة يعمل علىتوسيع التعريف بمؤهلات الجزائر الطبيعية و السياحية . وسيكون الصالون الثاني للصورة بميلة بالتأكد ومن خلال ورشاته التقنية وزياراته التصويرية الميدانية لسد بني هارون و لتراث ميلة القديمة فرصة أكيدة لتخليدمواقع و تعميم معرفة معالم تختزلها الولاية و المدينة و إلى جانب مسؤولي ومنظمي التظاهرة كان والي الولاية عبد الرحمان كديد أسعد الحضور بهذه الفعاليات لكونها - كما قال - تقدم صورة عن إبداعات الجزائرو مؤهلات أبناءها و تعاملهم الخلاق مع الطبيعة و الثراء التراث و الطبي لهدا البلدالعظيم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصورة الفوتوغرافية فن وذاكرة في الصالون الوطني الثاني للصورة الفوتوغرافية الصورة الفوتوغرافية فن وذاكرة في الصالون الوطني الثاني للصورة الفوتوغرافية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon