توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الثقافة تختتم مشاركتها في المعرض الإسلاميّ الثّالث في هلسينكي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الثقافة تختتم مشاركتها في المعرض الإسلاميّ الثّالث في هلسينكي

المنامة - بنا

اختتمت وزارة الثّقافة اليوم الأحد مشاركتها في المعرض الإسلاميّ الثّالث المقام في مدينة هلسينكي بفنلندا برعاية المجلس الإسلاميّ الفنلنديّ، والذي افتتحه رئيس الوزراء الفنلنديّ السّيّد يوركي كتاينن يوم الجمعة الماضي. وخلال المعرض قدّمت وزارة الثّقافة سلسلة مطبوعاتها ونشراتها واستعرضت فيلمًا توثيقيًّا حول تاريخ مملكة البحرين، كما أطلعت رئيس الوزراء الفنلنديّ على كتاب (التّراث العالميّ في البلدان العربيّة)، في إشارة للتّقارب الثّقافيّ وملامح الانسجام مع الآخر حتّى من خلال التّراث، خصوصًا وأن فنلندا عضو في لجنة التّراث الإنسانيّ العالميّ. وقد انطلق هذا المعرض على مدى ثلاثة أيّام كأكبر نشاط ينظّمه مسلمو فنلندا، تحت عنوان: مساهمة الإسلام والمسلمين الإيجابيّة ماضياً، حاضراً ومستقبلاً. حيث يركّز هذا العام في مجمل فعاليّاته على حوار الأديان، ومساهمته في بناء وحدة الأوطان من خلال دعم التّعايش المشترك بين جميع أطياف الشعوب، إضافة إلى دعم التّفاعل الإيجابيّ للمجموعات المختلفة والاتّجاه نحو مجتمع أكثر انفتاحاً وقبولاً للغير ودعم التّعدّدية الثّقافيّة. كما يركّز المعرض الإسلاميّ على العلاقات الإنسانيّة، ونشر رسالة المحبّة والتّعايش تحت ظلّ السّلم والاحترام المتبادل.وذلك من خلال إقامة وتنظيم ورشات عمل اجتماعيّة، سياسيّة، اقتصاديّة، بيئيّة وتعليميّة لمختلف الفئات. وأقيمت على هامش الحدث العديد من النّدوات والمحاضرات والفعاليّات المصاحبة لتعريف الزوّار بالإسلام والمسلمين على تعدّد أوطانهم وثقافاتهم . يستهدف موضوع المعرض لهذا العام التّعريف بالإسلام في أوروبا والتّفكّر في القيم الإسلاميّة، إذ شارك فيه محاضرون من مختلف أنحاء العالم، كما تضمّن حوارات وندوات ومعرضَ صور وبرنامجًا ثقافيًّا وبرامج للأطفال ونتاجات سمعيّة إسلاميّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تختتم مشاركتها في المعرض الإسلاميّ الثّالث في هلسينكي وزارة الثقافة تختتم مشاركتها في المعرض الإسلاميّ الثّالث في هلسينكي



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon