معرض تشكيلي في الأردن "قطر الوطن"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض تشكيلي في الأردن قطر الوطن

الدوحة ـ مصر اليوم

لاقى معرض تشكيلي قطري للفنانين، أمل العاثم، ويوسف أحمد، استحسانا من التشكيليين ونقاد الفن والمهتمين بهذا النوع من الفن، واعتبروه من المعارض النوعية التي شهدتها الساحة التشكيلية الأردنية مؤخرا. وأقيم المعرض -الذي حمل شعار "قطر الوطن"- في جاليري، دار المشرق، بالعاصمة الأردنية عمان، برعاية السفير القطري زايد بن سعيد الخيارين، وحضور وزيرة الثقافة الأردنية، لانا مامكغ، ومشاركة واسعة من الفنانين الأردنيين والمهتمين بهذا النوع من الإبداع. ويضم المعرض الذي افتتح، مساء الثلاثاء، الماضي ويستمر حتى  4 نوفمبر المقبل 22 لوحة، منها 10 لوحات للتشكيلية أمل العاثم، و12 ليوسف أحمد، تمثل قطر بجوها وألوانها وصحرائها، كما تصف المرأة بأنها الحياة وعنصر الخلق والوجود حسب لوحات الفنانة القطرية. وقال الفنانان القطريان، وفق ملصق المعرض إن قطر مصدر إلهامهما، فإنسانها وأرضها وسماؤها وبرها وبحرها تتسرب إلى أرواحهما وتتحول في أعمالهما إلى نبع للفكر والحلم والجمال. واستخدم يوسف أحمد مواد محلية، وهي عبارة عن ورق مصنوع من سعف النخل القطري وجريده، في حين استخدمت العاثم خامات وألوانا تحمل أسرار العلاقة بين المرأة والقمر، وتحلق بها في فضاء العمل الفني لتجسد أو تساعد في إيصال الفكرة. وقالت العاثم للجزيرة نت، إنها من خلال المرأة عبرت إلى عوالم مختلفة وتطرقت في لوحاتها إلى المرأة والقمر "جسر إلى القمر"، وحاولت قدر المستطاع أن تشكل وجودا بصريا يبدأ من الحواس وينتهي بالعقل والروح. من ناحيته، أوضح الفنان يوسف أحمد، أن الأرض والرائحة المحلية تفوح من لوحاته، وقال إن النخل يعني الكثير سواء في المجال الديني أو ثقافة المجتمع لأن النخلة صاحبة عطاء لا ينضب، وقال إنه اهتدى أخيرا إلى إضافة قيمة أخرى إليها وهي استخراج الورق منها. أحمد إنه استخدم ألوانا هي عبارة عن غبار قطر وترابها اللذين يتميزان بالألوان الترابية، لذا أحبَّ أن يقدم أعماله من بدايتها وحتى نهايتها محمّلة برائحة قطر، بالإضافة إلى الحرف العربي الملازم لها منذ فترة طويلة. وبيّن أنه ليس في قطر ألوان صريحة، فلا تجد الأحمر أحمر على سبيل المثال، وإنما تجد عليه مسحة رمادية أو غبارية، فالجو مغبر والألوان تكاد تتلاشى مع هذا الجو، فلا غرابة أن يستقر هذا الجو على سطح اللوحات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض تشكيلي في الأردن قطر الوطن   مصر اليوم - معرض تشكيلي في الأردن قطر الوطن



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض تشكيلي في الأردن قطر الوطن   مصر اليوم - معرض تشكيلي في الأردن قطر الوطن



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon