انطلاق أعمال معرض التراث الفلسطيني في كفرقرع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق أعمال معرض التراث الفلسطيني في كفرقرع

القدس المحتلة ـ وكالات

احتفلت اللجنة الشعبية لاحياء التراث كفرقرع مساء يوم الاربعاء الماضي بانطلاق اعمال معرض التراث الفلسطيني، والذي يشمل على خيمة تراثية، ومعارض للحضارة والتاريخي الفلسطيني، وذلك في المركز الثقافي الحوارنة، في كفرقرع. حيث يعرض في المعرض، الذي تشهده قرية كفرقرع، وهو الاول من نوعه، مئات المشغولات اليدوية وعدد من المقتنيات التراثية القديمة التي احتفظ بها أصحابها، وتوارثتها الأجيال منذ ما قبل النكبة، ونماذج تعبر عن أنماط الحياة المختلفة في المجتمع الفلسطيني. هذا وتوافدت العشرات من الوفود الرسمية والشعبية، والمؤسسات الأهلية، ووجهاء ومعمري كفرقرع ووادي عارة، معبرين عن اعتزازهم بتراثنا وتمسكهم بحقوقهم . وبدوره، قال المربي عبد الكريم قربي ممثل اللجنة الشعبية لاحياء التراث، في كلمة افتتاحية لاعمال المعرض: "ان هذا المعرض التراثي يندرج في إطار فعاليات اللجنة، للحفاظ على التاريخ والحضارة الفلسطينية القرعاوية، وسوف تواصل اللجنة العديد من الفعاليات والنشاطات الجماهيرية والشعبية في مختلف الاصعدة. انه واجب ومسؤولية على كل واحد منا، كل في مكانه ومنصبه، في العمل الجاد بالحفاظ على تراثنا وحضارتنا التي نعتز بها في كل مكان، والتي تعتبر اساس وجودنا وكياننا". من جانبه، بارك المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع في كلمته، اعضاء اللجنة الشعبية لاحياء التراث في كفرقرع على مبادرتهم الفريدة، والتي ستساهم في الحفاظ على معالم، حضارة وتاريخ قرية كفرقرع"، شاكرا اياهم على مساعيهم المباركة، وقال في كلمته: "ان التراث الشعبي يجمع كافة أبناء شعبنا على إختلاف فئاتهم وشرائحهم، ويشكل جوهر هويتهم الوطنية والحضارية التي حاول الكثيرون طمسها وتذويبها"، مشدداً على "أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني، والحفاظ على ذاكرة الشعب الفلسطيني"، داعياً إلى "تضافر كل الجهود لكي يظل هذا التراث والتاريخ محفوراً في ذاكرة الأجيال المتعاقبة، ولكي يكون باعثاً لتحقيق أهداف شعبنا في نيل حقوقها وتثبيت جذوره". هذا وقد ابدعت الطالبة هدى كبها في عرافتها المهرجان الافتتاحي للمعرض، وهي ترتدي الزي الفلسطيني التراثي، مؤكدة في كلامها "ان انفعالها الشديد لهذا المقام وهذا الحضور، في مهرجان ومعرض التراث الفلسطيني"، مقدمة التحية والمباركة لكل من عمل وساهم في اخراج هذا الحدث، إلى حيز التنفيذ. الثنائي محمد ابو عريشة واحمد مصاروة ابدعا في عرض فني ابداعي خاص، بحوار متميز بين الجد والحفيد توج الاحتفالية، لتبدأ اعمال المهرجان التي ستستمر حتى مساء اليوم السبت، في قاعة المعارض في المركز الجماهيري "الحوارنة" في كفرقرع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق أعمال معرض التراث الفلسطيني في كفرقرع   مصر اليوم - انطلاق أعمال معرض التراث الفلسطيني في كفرقرع



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق أعمال معرض التراث الفلسطيني في كفرقرع   مصر اليوم - انطلاق أعمال معرض التراث الفلسطيني في كفرقرع



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon