توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

معهد العالم العربي في باريس يحتضن معرضًا فنيًا للملكة نفرتيتى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معهد العالم العربي في باريس يحتضن معرضًا فنيًا للملكة نفرتيتى

باريس ـ وكالات

يحتضن معهد العالم العربى بباريس، اعتبارا من غد الاثنين وحتى الثامن من شهر سبتمبر القادم، معرضا للملكة نفرتيتى زوجة الملك أمنحتب الرابع (الذى أصبح لاحقا أخناتون) فرعون الأسرة الثامنة عشر الشهير. وذكر معهد العالم العربى فى بيان صحفى اليوم الأحد - أن المعرض الذى سيتم تنظيمه تحت عنوان "نظرية نفرتيتى" يهدف إلى جذب الجمهور المولع بالحضارة المصرية القديمة، يمزج المعرض بين الثقافة القديمة والمعاصرة منذ عهد بطليموس ليركز على العلاقات المعقدة بين العمل الفنى، الفنان والمؤسسة. وأوضح المعهد أن المعرض الفنى سيركز على الفن المصرى الفرعونى من خلال عرض الأعمال الفنية الفرعونية والقبطية والإسلامية لاسيما للفنانين الذين قاموا بتقديم تلك الأعمال فى العصر الحديث ومن بينهم الفنان المصرى محمود مختار. ويستكشف معرض "نفرتيتى" كيفية اكتساب عمل فنى معين لمعانى ووظائف متنوعة تجسد العديد من السرديات الجديدة، حيث سيسلط الضوء على المراحل التى شهـدتها الأعمال الفنية عبر الزمان والمكان، ويساهم هذا فى فك العلاقات المعقدة القائمة بين مثل هذه الأعمال والفنانين الذين أعدوا هذه الأعمال لأول مرة والمؤسسات التى عرضتها. ويقوم "سام بردويل" و"تيل فلراث"، مؤسسا "آرت ريورينتد" على تنظيم المعرض فى سياق ثلاثة أجزاء موضوعية، يركز الأول منها على منظور الفنان فى معالجة العمل الفنى من خلال رؤى الفنان مسلطا الضوء على عملية الاستكشاف والتفاوض والوعى الشكلى، الجزء الثانى على منظور المتحف من خلال التركيز على دراسة كيفية تغير معنى عمل فنى معين عند عرضه فى سياق معرض بمتحف معين، والأخير وهو "منظور المجتمع" . ويشمل المعرض القطع الأثرية والأعمال الفنية الحديثة بخلاف عدد من الوثائق الأرشيفية والمنشورات، وكان هذا المعرض قد أقيم من قبل بدولة قطر قبل أن ينتقل اعتبارا من الغد إلى صالات معهد العالم العربى بباريس، ومنه إلى مركز الفنون الجميلة "بو زار" بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد العالم العربي في باريس يحتضن معرضًا فنيًا للملكة نفرتيتى معهد العالم العربي في باريس يحتضن معرضًا فنيًا للملكة نفرتيتى



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon