أنفاق قطر لوحات فنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنفاق قطر لوحات فنية

الدوحة ـوكالات

يعكف الفنان الفرنسي التونسي الأصل السيد الأنصاري الذي تمتزج في لوحاته فنون الشارع بالخط العربي على تنفيذ مشروع جديد في الوقت الحالي بالعاصمة القطرية (الدوحة). ويرسم الفنان الشاب مجموعة من اللوحات الفنية لتزيين أربعة أنفاق تحت الأرض على طريق سلوى السريع الذي يؤدي إلى الدوحة. وقال الأنصاري "أرسم حاليا في أربعة ممرات سفلية في طريق سلوى وهي الطريق السريعة الرئيسية إلى الدوحة. رسوم بطول 732 مترا على 72 جدارا وأنا أستخدم أسلوبي في الرسم الجداري مع الخط العربي. هو مزيج من الخط العربي بأسلوب الرسم بالطلاء على الجدران". ويستلهم الفنان التراث العربي وأسلوب الحياة في قطر في مشروعه الجديد الذي يستغرق تنفيذه أربعة أشهر. "المهم في هذا المشروع هو أنني في الدوحة وأستخدم الخط العربي في عملي لكن ليس الخط العربي التقليدي. أنا أستخدم لخط العربي وأشكله بطريقتي الخاصة التي يغلب عليها تأثري برسم الجدران. الناس هنا سعداء باستخدامي للخط العربي فهو جزء رئيسي من الثقافة العربية". وذكر الأنصاري أن استخدام الخط العربي في لوحاته يساهم في تعريف الجمهور الغربي بالثقافة العربية. وقال "استخدام الخط العربي في الرسم على الجدران وسيلة.. لتقديم شكل غير متوقع للناس. عندما أرسم في بلاد غير عربية.. وأنا في ذلك مثل سفير لثقافتي.. أحاول تقديمها للشعوب الأخرى. قررت أيضا ألا أترجم أي ألا أضع معاني كلماتي على الجدران لأني لا أريد أن يتجه من لا يقرأون العربية ولا يفهمونها إلى المعني مباشرة وإلا فقدوا الإحساس بشاعرية الخط. الخط العربي يخاطب الروح قبل أن يخاطب العين".ومن أحدث أعمال السيد الأنصاري تزيين مئذنة مسجد الشيخ الجراج في العاصمة التونسية بآيات قرآنية. وسيتوجه الأنصاري إلى دبي عقب الفراغ من عمله في الدوحة لتنفيذ مشروع جديد في الإمارات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أنفاق قطر لوحات فنية   مصر اليوم - أنفاق قطر لوحات فنية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أنفاق قطر لوحات فنية   مصر اليوم - أنفاق قطر لوحات فنية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon