معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض قرب الأرض في متحف الفن المصري الحديث

القاهرة - وكالات

أفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية ا.د. صلاح المليجي مساء الثلاثاء 5 فبراير أحدث معارض الفنان د. عبدالوهاب عبدالحسن بعنوان " قرب الأرض " والمُقام بقاعة الباب (متحف الفن المصري الحديث بالآوبرا).  وقد حضر لفيف من أساتذة الفنون الجميلة والجمهور، وقدم الفنان عبد الوهاب مجموعة من أعماله الفنية بالقلم الرصاص مثلت جميعها مشاهد من بحيرة البرلس كما يراها عبدالوهاب عبدالمحسن. " قرب الأرض ".. تجسيداً لتلك الحالة الوجدانية الخاصة جداً بين عبدالوهاب عبدالمحسن وبحيرة البرلس، ويأتي في إطار تجربة فنية لها خصوصيتها لدى الفنان بدأ في نقلها على سطوح أعماله منذ عام 2000 متناولاً إياها بالعديد من التقنيات والوسائط منها الحفر على الخشب، التصوير، التجهيز في الفراغ، الكمبيوتر جرافيك، والرسم بالصبغات، وأخيراً بالقلم الرصاص. ويرى  د. صلاح المليجي : " استطاع عبدالوهاب عبدالمحسن بحرفيته العالية وإحساسه المرهف أن يبهر الجميع بقدرته على الإبحار بعيداً إلى ما وراء المادي والمحسوس إلى فضاءات أكثر رحابه بعيداً عن الأُطر التقليدية عندما يلجأ الفنان إلى حوارٍ مع الطبيعة، فجاءت لوحاته مزجاً فريداً بين الواقع والتجريد، تاركاً للمتلقي حرية الإنطلاق معها إلى أقاصي المعاني وأسماها لأنه عندها فقط سيُدرك تلك الحالة الوجدانية والفريدة بينه وبين محبوبته بحيرة البرلس". كما ترى د. أمل نصر : " هو طرحاً جديداً لفكرة المشهد الطبيعي من منظور أكثر جدة وحداثة ينقله من طابعه الوصفي ليحيله إلى حالة وجدانية خاصة تنضح بها جميع الأعمال، فهو يهرب إلى البحيرة كأنه يرتاح معها من وطأة إيقاع المدينة اللاهث المضجر الذي يغتال أرواحنا ببطء وبلا ضمير. وفي كلمته الإفتتاحية وصف الفنان عبدالوهاب عبدالمحسن بحيرة البرلس أنها بالنسبة له ملاذاً دائماً حينما تتأزم الرؤيا عنده وتضيق الدنيا بالأحداث ولا يملك حيلة لتغيرها، حينها يصبح براح البحيرة بسحره وإمتداد أفقه ملاذه الذي يُحقق له الأمان البصري ويعطيه الراحة ويحثه على التأمل والاستغراق في إبقاعاته وألوانه ورائحته، وفي كل مرة يلاحظ استبعاده للبشر من المشهد دون تعمد، يقف عند سطحها يتأمله ويتواصل معه بصدق ليحكي له كل الأسرار، خاتماً حديثه بقوله : " سأرسمها وسأظل أرسمها محاولاً نقل خلودها في أعمالي لعلي أستطيع".. يستمر المعرض حتى 24 فبراير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض قرب الأرض في متحف الفن المصري الحديث   مصر اليوم - معرض قرب الأرض في متحف الفن المصري الحديث



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض قرب الأرض في متحف الفن المصري الحديث   مصر اليوم - معرض قرب الأرض في متحف الفن المصري الحديث



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon