افتتاح معرض رضا صالح الأحد المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح معرض رضا صالح الأحد المقبل

القاهرة ـ وكالات

يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة وصلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية فى تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأحد القادم 23 ديسمبر 2012 معرضاً للفنان الكبير صالح رضا، بقاعة أفق واحد بمتحف محمد محمود خليل وحرمه بالجيزة. يضم المعرض 33 عملاً فنياً تُعرض جميعها لأول مرة ما بين 13 عملا نحتيا، قطعة كبيرة ذو وجهين و20 لوحة مرسومة بالفلوماستر على ورق مقوى وهو أسلوب جديد يقدمه الفنان لجمهوره فى هذا المعرض، وتُمثل جميعها مجموعة نادرة من إبداعات الفنان. ويقول الفنان صالح رضا إنه قام لأول مرة بالمزج بين مجالين فى معرض واحد هما النحت والتصوير ولكل منهما سيماته وخصائصه وأدواته المختلفة وهو الجديد الذى يُقدمه لجمهوره فى هذا المعرض، حيث يتم تجسيد نفس الرؤية والفكرة الواحدة على عملين فى مجالين مختلفين من مجالات الفنون التشكيلية، تتناول جميعها الريف المصرى والإنسان المصرى وصراعه من أجل تواجده فى الحياة، وتحمل فى طياتها عبق التاريخ والحياة المصرية القديمة فى ثوبٍ جديد وبشكل لا يغفل الحاضر ومفرداته الجديدة، لذا سيجد المتلقى رمزاً يمثل الريف المصرى قديماً وحديثاً يتوسط تلك الأعمال بشكل رئيسى وهو "مفتاح النيل" بجانب العديد من مظاهر الريف المصرى الساحر. الجدير بالذكر أن صالح محمد رضا (مواليد 28/2/1932) درس التصوير والخزف فى مصر وتشيكوسلوفاكيا وإنجلترا وهو عضو فاعل فى الحركة التشكيلية المصرية على مدار أكثر من 60 عاماً، شارك خلالها بالعديد من المعارض الخاصة والجماعية المحلية والدولية بجانب عدد من المؤلفات الهامة، ونال خلال مشواره الفنى العديد من الجوائز والتكريم منها الجائزة الأولى فى الحفر بصالون القاهرة للنحت 1966م، جائزة الدولة التشجيعية فى فن النحت مع وسام الجمهورية من الطبقة الأولى 1964م، جائزة الدولة التقديرية فى الفنون التشكيلية 2004، الجائزة الأولى لبينالى الإسكندرية 1966م فى الحفر، الجائزة الأولى لبينالى الإسكندرية لحوض البحر المتوسط عام 1968 فى النحت، جائزة مهرجان الفنون التشكيلية فى بغداد 1987 عن تمثال الشهيد، جائزة لجنة التحكيم من بينالى القاهرة الدولى 1992م، وللفنان العديد من المقتنيات بالداخل والخارج منها متحف الفن المصرى الحديث بالقاهرة، المتحف الوطنى (الكويت)، وأمريكا.. ويستمر المعرض حتى 13 يناير 2012.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح معرض رضا صالح الأحد المقبل   مصر اليوم - افتتاح معرض رضا صالح الأحد المقبل



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح معرض رضا صالح الأحد المقبل   مصر اليوم - افتتاح معرض رضا صالح الأحد المقبل



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon