توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أول معرض عن الفنان الليتواني ميكالويوس شيرليونيس في مكتبة الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أول معرض عن الفنان الليتواني ميكالويوس شيرليونيس في مكتبة الإسكندرية

الاسكندرية ـ نسرين فؤاد

تنظم إدارة المشروعات الخاصة ومركز الفنون في مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع سفارة جمهورية ليتوانيا في القاهرة، معرض عن الفنان الليتواني ميكالويوس كونستانتينس شيرليونيس، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساء الخميس المقبل الموافق 13 كانون الأول/ديسمبر 2012. ويعد شيرليونيس من أشهر الفنانين في تاريخ ليتوانيا المعاصر. وهو رسام وكاتب وموسيقار ومصور. وتظل أعماله من أهم الأعمال الفنية ذات التأثير في ليتوانيا والفن الأوروبي عمومًا. يضم المعرض قرابة 24 قطعة من أعمال شيرليونيس الفنية، وقرابة 12 قطعة من أعماله في مجال التصوير، ومخطوطات عن حياته وأعمالة، وعرض مرئي ومسموع عن أعماله الفنية والموسيقية. يفتتح المعرض كل من السفير علي ماهر؛ نائبًا عن الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والسفير دانيوس يونيفيشيوش؛ سفير ليتوانيا لدى جمهورية مصر العربية. ويأتي هذا المعرض في إطار دعم العلاقات الثقافية المصرية الليتوانية. وكانت مكتبة الإسكندرية قد نظمت احتفالية "ذاكرة مصر المعاصرة" في آذار/ مارس 2012 في ليتوانيا. كما شاركت المكتبة في فاعليات "أيام الثقافة العربية"، والتي عقدت في العاصمة الليتوانية فيلنيوس في الفترة من 18-28 تشرين الثاني/نوفمبر 2012.  وقام بتمثيل المكتبة كل من محمود عزت؛ رئيس وحدة ذاكرة مصر المعاصرة بالمكتبة، وممدوح مبروك؛ الباحث بمركز دراسات التنمية بالمكتبة، وهي تأتي نتيجة توقيع الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، لأول برتوكول تعاون ثقافي مع مركز "إن أكتيو" الثقافي الليتواني برئاسة السيد أندريوس بيشيس.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول معرض عن الفنان الليتواني ميكالويوس شيرليونيس في مكتبة الإسكندرية أول معرض عن الفنان الليتواني ميكالويوس شيرليونيس في مكتبة الإسكندرية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon