توقيت القاهرة المحلي 03:25:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إصدارات أبرز دور النشر المشاركة في معرض الشارقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إصدارات أبرز دور النشر المشاركة في معرض الشارقة

أحدث إصدارات دور النشر العربية
الشارقة - مصر اليوم

 تطل أبرز دور النشر العربية المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ36، الذي انطلق من 1-11 نوفمبر/تشرين الجاري، في إكسبو الشارقة، بسلسلة من الإصدارات الحديثة التي تتنوع بين مجالات مختلفة العلوم والآداب المختلفة، فمن التاريخ، إلى الشعر والرواية، وصولاً إلى السياسة، والاقتصاد.

إصدارات أبرز دور النشر المشاركة في معرض الشارقة

 

وتحرص دور النشر المشاركة في المعرض، على اختيار معرض الشارقة الدولي للكتاب منصة للكشف عن جديد اصدارتها، نظراً للإقبال الجماهيري الكبير الذي يحظى به المعرض من مختلف الثقافات والأعمار، على مدار أحد عشر يوماً متتالياً.

وفي جولة سريعة بين ردهات المعرض اخترنا لكم عدداً من دور النشر المشاركة من أصل 1650 دار نشر من 60 دولة، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، ثلثها عناوين جديدة صدرت في العام الجاري، للاطلاع على ما لديهم من إصدارات حديثة نعرض لكم أبرزها.

تضمنت الإصدارات الحديثة لدار الشرق العربي، كتاب "موسوعة فلكية" للكاتب إبراهيم حلمي الغوري، الذي يتحدث من خلاله عن المجموعة الشمسية والكواكب والنجوم والمجرات، إضافة إلى المجموعة القصصية  التي تحمل عنوان " السيطرة على الغضب" للكاتبة نورا عفش، و تتألف السلسلة من 8 عناوين تتضمن مجموعة من المشاعر المتباينة والتجارب الصعبة التي من الممكن أن تدفع الطفل للتعامل مع نتائج الغضب، كما يستعرض كتاب " أطلس تاريخ العرب والإسلام" للدكتور سيف الدين الكاتب، وهو الجزء الثاني منه ويحتوي على مباحث تاريخ العصور الوسيطة منذ فجر الإسلام إلى نهاية العصر العباسي وسقوط بغداد في الاجتياح المغولي.
وصدر عن دار التنوير، كتاب " الكون الأنيق " للكاتب برايان جرين وترجمة محمد فتحي خضر، وفي هذا الكتاب المصاغ بلغة سهلة يعرض علينا برايان قصة العلم والجهد البشري الكامنين خلف البحث في النظرية النهائية، فيبسط بعضاً من أعقد المفاهيم  ويقدمها بطريقة مفهومة ومسلية على نحو غير مسبوق في الكيفية التي يعمل بها الكون من حولنا، وحاول الكاتب فريدريك لونوار صاحب كتاب "قوة الفرح"، وترجمة أيمن عبد الهادي، الإجابة على مجموعة من التساؤلات عن هل بوسعنا أن نساعد على ظهور الفرح أو كبحه أو غرسه في أنفسنا؟ وهل بوسعنا أن نمتلك قوة الفرح؟.

وعن دار باب الحكمة صدر كتاب " المتعدد والمتفرد"، للكاتبة والفنان التشكيلي بوعبيد بوزيد، يتحدث فيه عن مسيرته ومراحل حياته الفنية، إلى جانب تضمنه مجموعة من لوحاته التشكيلية، كما يقدم الكتاب مدرسة تطوان الفنية أقدم المدارس الفنية في المغرب، إضافة إلى الديوان الشعري " بداية مالا ينتهي" للشاعر الراحل محمد الميموني، واحد من رواد القصيدة المغربية المعاصرة، كما ويستعرض كتاب " تطوان وباديتها" للكاتب بلال الداهية، والذي يقدمه فيه نبذة تاريخية عن بوادي تطوان و بني حزمار.

وأما عن دار الساقي فصدر  كتاب "مسرى الغرانيق في مدن العقيق"، للكاتبة أميمة الخميس، وينتقل الكتاب من بغداد إلى القدس ثم القيروان فالأندلس، حيث يسافر مزيد الحنفي من وسط جزيرة العرب ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلفاً بمهمة خطيرة، إضافة إلى كتاب "الإرهاب كما نشرحه لأولادنا"، للكاتب الطاهر بن جلون، والذي يستعرض من خلاله تاريخ كلمة إرهاب والحقائق التي تعنيها منذ الأحداث الأكثر دموية في الثورة الفرنسية وصولاً إلى ما يشهده الوضع الحالي من انفلات، وعرض  كتاب "قراءات من القرآن"، للكاتب محمد أركون، حيث يقرأ الكتاب بعيون جديدة ويتطرق للموضوعات الأكثر حساسية وأهمية حول النص المقدس.
 
وقدمت دار رياض الريس، مجموعة من الإصدارات الحديثة ومن بينها كتاب "مصر الأخرى" الذي يقدمه الكاتب العراقي فاضل الربيعي،  برؤية مثيرة وغير مسبوقة عن مصر الأخرى التي وردت في التوراة، ويحلل أيضا مجموعة نقوش نادرة آشورية ومسندية، ويعرض كتاب " لنتعلم كيف نتعلم"، للكاتب حبيب عبد الرب سروري، الذي يسعى من خلاله إلى الخوض في تعقيدات حضارتنا الجديدة، لاكتشاف مفاتيحها وإجلاء أهم معالمها، ولا سيما في الفضاء الاجتماعي والثقافي والعلمي والتكنولوجي ونقدها ومواجهتها والانخراط بها أيضاً.

وعرضت دار الآداب باقة من الإصدارات الجديدة ومن بينها، رواية "بنات حواء الثلاث"، للكاتبة  أليف شافاك وترجمة محمد درويش، حيث ينتقل الكتاب بين اكسفورد واسطنبول ليستكشف على نحو مذهل العلاقة بين الإيمان والصداقة وبين الفقر والثراء والصراع المروع بين الحداثة والتقاليد، وتصف رواية "بيت حدد" للكاتب فادي غرام رحلة مشوقة داخل مصائر أبطال وجدوا في لحظة من اللحظات الرعب الأكبر ليكشفوا هشاشة العالم وعنفه.

ويشكل معرض الشارقة الدولي للكتاب في كل عام، للناشرين والمؤلفين قبلة مميزة لاحتضان كتبهم ومنشوراتهم وعرضها على القراء  تحت سقف واحد يجتمعون في رحابه، على مدى 11 يوماً كل عام، ليعرضوا مئات الآلاف من العناوين في مجالات الأدب والعلوم والفنون والسياسة والثقافة والطفل، ليمتعوا بها الزوار و يزودهم بأحداث المعارف والإصدارات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدارات أبرز دور النشر المشاركة في معرض الشارقة إصدارات أبرز دور النشر المشاركة في معرض الشارقة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 06:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
  مصر اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 06:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
  مصر اليوم - هواوي تُطلق نظام HMS للسيارات في معرض LEAP 2024

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon