اكتشاف كائن رئيسي في تطور الحياة على وجه الأرض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشاف كائن رئيسي في تطور الحياة على وجه الأرض

واشنطن - مصر اليوم

ربما كان ما يعرف باسم الانفجار الكمبرى، وهو منعطف رئيسى فى تاريخ الحياة على وجه الأرض حين ظهرت فجأة إلى الوجود أعداد هائلة من أنواع الحيوانات قبل نصف مليار عام، أكبر حجماً عما كان يعتقد من قبل. وتعرف العلماء أمس الأربعاء على كائن بحرى غريب يرجع تاريخه إلى 520 مليون عام، وهو يشبه فى وقتنا المعاصر إلى حد بعيد الحوت البالينى الضخم الشبيه بالحوت الأزرق وأسماك القرش، ويقول العلماء إن هذا الكائن تطور من مخلوق مفترس شرس ليصبح مجرد صياد متواضع لحيوانات صغيرة من تحت سطح الماء. وهذا المخلوق الذى أطلق عليه الاسم العلمى تاميسيوكاريس بوريلس أحد الأقارب البدائيين لمفصليات الأرجل وهى مجموعة حيوانية منها القشريات والحشرات والعناكب، ولا يوجد مثيل لهذا الكائن الآن. وقال الباحثون، إنه عثر على بقايا هذا الكائن فى حفرية عام 2009 فى أقصى الطرف الشمالى لجزيرة جرينلاند. وأضافوا أن هذا الكائن ينتمى لمجموعة قريبة الشبه من كائن انومالوكاريس الذى ظهر فى العصر الجيولوجى الكمبرى والذى عثر عليه فى موقع حفريات بكندا، وقال العلماء إن الكائن كان من أضخم المفترسات على وجه البسيطة ويتميز بشكله الغريب. ويقول جيكوب فينتر عالم الكائنات القديمة من جامعة بريستول البريطانية مشرف البحث الذى نشرته دورية (نيتشر) إنه فى حين ان طول كائن تاميسيوكاريس 70 سنتيمترا فقط إلا أنه كان من أضخم الكائنات الحية فى ذلك الوقت. وقال فينتر "لقد كان عملاقا رقيقاً، إلا أنه لم يكن حوتاً ولا سمك القرش، بل تطور ليصبح كائنا شبيها بذلك". ومثله مثل ابن عمومته المفترس انومالوكاريس كان لدى تاميسيوكاريس زوج من الزوائد الشوكية فى مقدمة الجسم لاقتناص الفريسة وله زوج من الأعين تشبه العيون المركبة للحشرات وفم دائرى وله ما يشبه الزعانف للسباحة وليس له أرجل. وعاش جنبا إلى جنب مع الأسماك البدائية وهى من أقدم الفقاريات والإسفنجيات وقناديل البحر وسرطان البحر (السلطعون). وشهد العصر الكمبرى منذ 542 مليون عام، وهو حقبة مهمة فى تاريخ نشوء وتطور الحياة على وجه المعمورة، أول ظهور لمجموعات حيوانية رئيسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف كائن رئيسي في تطور الحياة على وجه الأرض   مصر اليوم - اكتشاف كائن رئيسي في تطور الحياة على وجه الأرض



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف كائن رئيسي في تطور الحياة على وجه الأرض   مصر اليوم - اكتشاف كائن رئيسي في تطور الحياة على وجه الأرض



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon