توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الزراعة السعودي يرأس اجتماع هيئة الري والصرف في الأحساء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الزراعة السعودي يرأس اجتماع هيئة الري والصرف في الأحساء

الأحساء ـ واس

الأحساء 12 جمادى الأولى 1435 هـ الموافق 13 مارس 2014 م واس رأس معالي وزير الزراعة رئيس مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم اليوم اجتماع مجلس إدارة الهيئة الـ 115 الذي عقد بمقر الهيئة بالمحافظة . وأقر خلال الاجتماع الموافقة الحساب الختامي للهيئة والمشاريع التابعة لها للعام المالي 1434/ 1435هـ، والاطلاع على تقارير سير الإنجاز في المشروعات التي نفذتها الهيئة والمشاريع التابعة لها خلال السنة المالية المنتهية التي تضمنت تنفيذ جملة من المشروعات الداعمة للقطاع الزراعي في مناطق خدماتها تحقيقاً لطموحات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي تشمل تنفيذ بعض مراحل تحويل قنوات الري المكشوفة إلى أنابيب مغلقة في مختلف المراحل الجاري العمل فيها . كما اطلع المجلس على سير العمل في مشروع نقل المياه المعالجة من الخبر إلى الأحساء الذي ينفذ بتكلفة تصل إلى 740 مليون ريال، وحقق نسب إنجاز تصل إلى 20% من مراحل التنفيذ ليشغل - بإذن الله - في نهاية العام 1436هـ، محققاً إضافة كمية من المتاح اليومي لمياه الري في محافظة الأحساء بطاقة 200 ألف متر مكعب/ يومياً. ووافق المجلس على ترسية عملية تحويل قنوات الري المكشوفة إلى أنابيب مغلقة قطاع رقم 3 المرحلة العاشرة الذي يخدم القرى الشمالية بالمحافظة بتكلفة (132.924) ريالا ، ووافق على ترسية تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من استبدال وإعادة تأهيل شبكة خطوط الري الرئيسية في مشروع التحسين الزراعي بالقطيف شاملة تركيب أنظمة التحكم الآلي لإدارة شبكة توزيع المياه بتكلفة 29.5 مليون ريال، والموافقة على ترسية عملية تأمين وتركيب غرف التبخير (المرحلة الثانية) بمصنع تعبئة التمور بالأحساء التابع للهيئة بتكلفة 4 مليون ريال، وترسية عملية توسعة عدد من الجسور على بعض المصارف الرئيسية وشبه الرئيسية وقنوات الري في الأحساء بتكلفة 4.17 مليون ريال، إضافة إلى الموافقة على ترسية عمليات أخرى لتأمين السيارات والمعدات . وفي ختام الاجتماع رفع معالي وزير الزراعة وأعضاء المجلس نيابة عن عموم المزارعين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على استمرارية الدعم والرعاية للقطاع الزراعي وما يحظى به المزارعون من خدمات في جميع مناطق المملكة، داعين المولى عز وجل أن يحفظ لهذا الوطن قيادته المباركة وأن يديم عليه نعم الأمن والرخاء . وعقب الاجتماع وقع معالي وزير الزراعة رئيس مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء عقد تنفيذ المرحلة السابعة ومشروع تحويل قنوات الري إلى أنابيب مغلقة مع مؤسسة الخرافي بمبلغ 33 مليون ريال .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الزراعة السعودي يرأس اجتماع هيئة الري والصرف في الأحساء وزير الزراعة السعودي يرأس اجتماع هيئة الري والصرف في الأحساء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon