دراسة عن تلوث الخضار والفواكه بالمبيدات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة عن تلوث الخضار والفواكه بالمبيدات

الدمام ـ واس

أوضح مساعد مدير صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية المهندس إبراهيم التميمي، أنه تم أخذ 150 عينة من الخضروات والفواكه ، بهدف تحليل متبقيات المبيدات في هذه العينات ، خلال حملة الكشف عن المبيدات ، وأظهرت النتائج وجود 22 عينة غير مطابقة من الخضروات الورقية ، وأضاف أنه بعد إرسال العينات إلى المختبر المركزي للأغذية والدراسات البيئية ، كشفت النتائج أن عينات البقدونس أكثر العينات التي تم اكتشاف متبقيات المبيدات بها ، حيث بلغ عدد العينات غير المطابقة منها 13 عينة من أصل 22 عينة غير مطابقة ، أي بنسبة 59 في المئة من العينات غير المطابقة ، كما أن عينات البقدونس احتوت علي 5 مبيدات كأكبر عدد من المبيدات المكتشفة . وأفاد المهندس التميمي أنه وجد مطابقة 108 عينات من الخضروات الورقية ، ومن غير الورقية 15عينة ، إضافة إلى 5 عينات من الفاكهة ، مشيراً إلى أن المبيد الأكثر وجوداً في العينات هو cypermethrin بنسبة 54 في المئة من العينات غير المطابقة، ويليه مبيد triadimenol بنسبة 45 في المئة . وأكد مساعد مدير صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية خلال ورقة عمل قدمها بعنوان "الكشف عن المبيدات في الخضار بالمنطقة الشرقية" ضمن ورشة عمل الملوثات والمتبقيات في الأغذية، التي تقام بالدمام ، حرص المختبر المركزي على تنوع العينات التي يتم تحليلها ، بحيث تغطي مساحة كبيرة من أنواع المنتجات التي تصل إلي المستهلك ، مبيناً أن إجمالي العينات التي تم تحليها خلال العام الماضي بلغ 6815 عينة، فيما بلغ إجمالي العينات المطابقة 6514 عينة ، وغير المطابقة 301 عينة. وأوضح أن لكل مبيد فترة أمان (فترة تحريم)، وهي الفترة التي يجب أن تنقضي بين موعد آخر رشه للمبيد من ناحية واختفاء الأثر الضار للمبيد ، أو هي الفترة اللازمة لتحول المبيد لصورة آمنة يمكن عندها جمع المحصول. وقدم المهندس التميمي عدداً من التوصيات المهمة منها ضرورة الرقابة الكاملة والمحكمة من قبل وزارة الزراعة على المزروعات والمزارعين وعلى محلات تداول وبيع المبيدات ، والتعاون الشامل مع البلديات في إحكام السيطرة على دخول الخضروات إلى الأسواق المركزية بحيث تقوم وزارة الزراعة بإلزام المزارعين بوضع جميع معلومات المزرعة والمنتج على العبوات الخاصة بنقل الخضروات حتي يتم التعرف على مصدر وعنوان الخضروات، لتسهيل التعامل مع المصدر في حالة وجود تلوث كما تقوم البلديات بإحكام الأسواق من ناحية دخول الخضار والفاكهة بحيث يتمكن فنيو المختبرات من أخذ العينات قبل وصولها للمستهلك مع ضرورة وجود قوانين واضحة رادعة من قبل وزارة الزراعة في حالة وجود تلوث بالمبيدات على الخضار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة عن تلوث الخضار والفواكه بالمبيدات   مصر اليوم - دراسة عن تلوث الخضار والفواكه بالمبيدات



  مصر اليوم -

خلال عرض خريف وشتاء 2018 لدار "فيندي"

حديد وجينر تخطفان الأضواء بإطلالتهما الحمراء

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
 لم يكن مفاجئًا أن تسرق جيجي حديد وكيندال جينر، الأضواء خلال حملة "خريف / شتاء 2017-2018" لدار أزياء "فيندي" الإيطالية، فقد كانوا أصدقاء مقربين لمدة 5 أعوام. ونشرت الثلاثاء الماضي، صورًا لملكات عروض الأزياء في كاليفورنيا بواسطة مصمم الأزياء الشهير والمصور المحترف كارل لاغرفيلد،  وقد ظهرت جيجي حديد وكيندال جينر على حد سواء في فساتين حمراء طويلة مع أحذية حمراء عالية حتى الفخذ. فيما اختلف فستان كيندال جينر عن صديقتها قليلًا، حيث جاء مع قطع مربعات على الصدر، وعلى شكل زجزاج في المنتصف مع خطوط عند الركبة، كما اختارت تسريحة بسيطة لشعرها الأسود القصير مع تقسيمه من المنتصف، مع حلق أحمر طويل أضاف المزيد من الجاذبية، وفي صورة أخرى، أظهرت البالغة من العمر 21 عامًا، أحذيتها الغريبة مع فستان أزرق لامع مع فتحة كبيرة مع حزام بيج يبدو أنيقًا مع حلق الماس أبيض.   وبدت حديد مثيرة في ثوبها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة عن تلوث الخضار والفواكه بالمبيدات   مصر اليوم - دراسة عن تلوث الخضار والفواكه بالمبيدات



F

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon