توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توفير المبيدات اللازمة لحماية المحاصيل من سوسة النخيل والنمل الابيض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توفير المبيدات اللازمة لحماية المحاصيل من سوسة النخيل والنمل الابيض

القاهرة ـ أ.ش.أ

كلف الدكتور أيمن فريد ابوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الادارة المركزية لمكافحة الآفات بتوفير احتياجات المحافظات من المبيدات والمركبات اللازمة لمقاومة الآفات المختلفة" للمحاصيل الحقلية مثل النمل الابيض ، سوسة النخيل الحمراء " وتحليل العينات الخاصة بالمبيدات التى اوشكت على الانتهاء تمهيدا لإستخدامها قبل إنتهاء صلاحيتها. وذكر تقرير رسمي أصدرته الادارة المركزية لمكافحة الافات التابع لوزارة الزراعة أن إجمالي المساحات التي تم زراعتها بالقطن الموسم الجديد بلغت 367 ألفا ، 566 فدانا ، مشيرا إلي أنه تم مكافحة الحشائش في مساحة 60 الفا ، 688 فدانا ، والافات في مساحة 7 الاف ، و135 فدنا ، بينما تمت أعمال مكافحة الافات في محاصيل الخضر بإجمالي مساحة 65 الفا ، 247 فدانا ، في حين ذكر التقرير أنه تم مكافحة سوسة النخيل لعدد 2694 نخله ، وإزالة 7 الاف ، و530 نخلة. كما اصدر ابو حديد تكليفاته لادارات مكافحة الآفات بالمحافظات للمرور على المحالج و متابعة معاملة البذرة بالحرارة والكنسات بالحرارة و الحريق و توريد الاقطان الزهر للمحالج للتأكد من خلوها من الافات ، خاصة للاقطان التي يتم توريدها لمركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث القطن لإعداد تقاوي القطن للموسم القادم وذلك من إجمالي كميات تم توريدها لأقطان الزهر البالغة مليونا ، 242 الف قنطار ،و تم حلج 627 الفا ، و 899 قنطار خلال الشهور الماضية بعد إنتهاء موسم جني المحصول أكتوبر الماضي ، وذلك فى اطار خطة الوزارة لمكافحة الآفات الزراعية التى تهدد الزراعات الحقلية و البستانية بالمحافظات المختلفة . من جهة ثانية أكد التقرير علي أن نتائج الحصر الميداني لحالي الجراد في8 مناطق هي الصحراء الغربية و الشرقية الجنوبية وشرق العوينات و بحيرة ناصر و الشيخ الشاذلي و ابرق و الشلاتين و ابو رماد و اتضح انها خالية من الجراد ، كما تم تجديد مبنى قاعدة جراد مرسى مطروح ، واصلاح وصيانة السيارات و آلات الرش المستخدمة فى اعمال مكافحة الجراد ، بينما تم الانتهاء من تنفيذ خطة لمكافحة القوارض والفئران في مساحة 7 الاف ، و293 فدانا، منها 5993 فدان بطعوم المبيدات المسيلة للدم و 1300 فدان بطعم فوسفيد الزنك ، بالاضافة إلي تنفيذ حملات إرشادية بمختلف القري لتوضيح خطورة الفئران وطرق التغلب عليها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توفير المبيدات اللازمة لحماية المحاصيل من سوسة النخيل والنمل الابيض توفير المبيدات اللازمة لحماية المحاصيل من سوسة النخيل والنمل الابيض



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon