توقيت القاهرة المحلي 12:56:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مخيون: أحداث جامعة الأزهر ليست تعبيرا عن الرأي بل صورة من الإفساد الذي حرمه الإسلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مخيون: أحداث جامعة الأزهر ليست تعبيرا عن الرأي بل صورة من الإفساد الذي حرمه الإسلام

القاهرة ـ أـ ش ـ أ

أكدت وزيرة الدولة لشئون البيئة الدكتورة ليلى اسكندر ضرورة وضع سياسات لاستخدامات الطاقة فى مصر وتنويع مصادرها والتركيز على الطاقات البديلة والمتجددة، خاصة وان الاتجاه العالمى الان هو التوجه نحو التنمية الاقتصادية الخضراء الأقل اعتماداً علي الكربون و ضرورة مشاركة مصر مع المجتمع الدولي في جهود خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري طبقا للاتفاقية الاطارية للتغيرات المناخية . جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقد بمبنى اتحاد الصناعات بحضور الدكتورة ليلى اسكندر واعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات ولجنة الطاقة بوزارة البيئة. وتم خلال الاجتماع تقديم عرض تفصيلى حول ازمة الطاقة فى مصر والانشطة الصناعية المختلفة ومنها صناعة الاسمنت و احتياجات قطاع الصناعة من الطاقة وكيفية توفيرها كما تم استعراض البدائل المختلفة ومنها الفحم والاضرار البيئية التى تنتج عنه على البيئة المحلية حتى يتم تفادى اضرارها فيما بعد. واوصت وزيرة البيئة خلال الاجتماع بضرورة وضع سياسات لاستخدامات الطاقة فى مصر وتنويع مصادرها والتركيز على الطاقات البديلة والمتجددة خاصة وان الاتجاه العالمى الان هو التوجه نحو التنمية الاقتصادية الخضراء الأقل اعتماداً علي الكربون وضرورة مشاركة مصر مع المجتمع الدولي في جهود رفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري طبقا للاتفاقية الاطارية للتغيرات المناخية . وأشارت اسكندر الى أن الاجتماع خرج بمجموعة من التوصيات حول اهم الاجراءات التى يجب اخذها فى الإعتبار قبل إتخاذ قرارت بشأن استخدام الفحم كمصدر للطاقة حيث توصي وزارة البيئة بضرورة وضع استراتيجيات وسياسات للطاقة في اطار التنمية المستدامة، والتي تأخذ في اعتبارها عدة محاور منها تخفيف الطلب علي الطاقة من خلال ترشيد وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في كافة القطاعات وأهمها الصناعة والنقل والاستخدام المنزلي والأنشطة الحكومية وتعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة المتاحة في مصر (طاقة الرياح والطاقة الشمسية) في محطات توليد الكهرباء وزيادة معدلات استخدام المخلفات المنزلية والصناعية والزراعية كبدائل للوقود الأحفوري في صناعة الأسمنت وتعظيم الاستفادة من الكتلة الحيوية (Biomass) كمصدر للطاقة في المناطق الريفية والتقليل تدريجيا من استخدام الوقود الأحفوري. وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنه من اتحاد الصناعات تضم لجنتى الطاقة والطاقة البديله وتكليفها بالتفاوض مع زارات البيئة والبترول والكهرباء حول امكانية توفير مصادر جديدة للطاقة بدلا من الفحم بحيث يتم تطوير المصانع وتنويع مصادر الطاقة وفقا للمواصفات البيئية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخيون أحداث جامعة الأزهر ليست تعبيرا عن الرأي بل صورة من الإفساد الذي حرمه الإسلام مخيون أحداث جامعة الأزهر ليست تعبيرا عن الرأي بل صورة من الإفساد الذي حرمه الإسلام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon