"طاقة معاد تدويرها" لطيران الخفافيش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طاقة معاد تدويرها لطيران الخفافيش

واشنطن - وكالات

أكد فريق باحثين من جامعة براون الأميركية، قدرة الخفافيش الفريدة، على تمديد وتخزين الطاقة داخل أوتار عضلاتها، ثنائية وثلاثية الرؤوس في أطرافها، وذلك أثناء تحليقها وطيرانها بشكل عمودي، ما يمنحها دفعةً أكبر من الطاقة. واوضح قائد البحث، نيكوليا كونو، أن الطاقة تخزن في أوتار العضلات العضدية ثلاثية الرؤوس، ومن شأنها إمداد الطاقة لبسط المرفق، وذلك باستخدام "الطاقة المعاد تدويرها".وتشير نتائج الدراسة إلى أن الخفافيش تعد نوعاً فريداً من بين الثدييات الصغيرة التي تمتاز بقدرتها على بسط أوتارها، حيث يعتقد أن أوتار أطراف الثدييات الصغيرة تكون سميكة جداً وقاسية ولا تنبسط. واستخدم الباحثون تقنية تصوير قطع الحواف ثلاثية الأبعاد، والتي تدعى "إكس آر أو إم إم"، وتعني: (إعادة بناء الأشعة السينية لمورفولوجيا التحرك)، إذ تتيح تخيّل تشكل حركة الهيكل العظمي الداخلي السريع. وتجمع التقنية المستخدمة بين نماذج ثلاثية الأبعاد لبنية العظام، وبيانات الحركة المستمدة من فيلم فيديو ملتقط بالأشعة السينية. كما استخدم العلماء طريقة جديدة تسمى "فلوروميكروميتري" تزرع عبرها أجهزة تسجيل لاسلكية صغيرة معتمة في العضلات، تسمح بقياس تغير الطول. وتشير هذه النتائج إلى أن حركة العضلات تمد الحيوانات بالطاقة، بواسطة سوائل تتسم بالمرونة، ويمكن بسط بعض أوتار الأطراف في الثدييات الصغيرة من خلال القوى العضلية والهوائية، ما يتيح التحكم في قوة حركة المفاصل. ويتوقع أن تستثمر نتائج هذا البحث في تطوير طائرات صغيرة تعمل بصورة ذاتية. وجد الباحثون من جامعة براون في أميركا، من خلال دمج معلومات حركة الهيكل العظمي مع معلومات ميكانيكا العضلات، أن أوتار العضلات ثنائية وثلاثية الرؤوس في أطراف خفافيش الفاكهة الصغيرة، تتمدد وتخزن الطاقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طاقة معاد تدويرها لطيران الخفافيش   مصر اليوم - طاقة معاد تدويرها لطيران الخفافيش



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طاقة معاد تدويرها لطيران الخفافيش   مصر اليوم - طاقة معاد تدويرها لطيران الخفافيش



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon