العزل الحراري في دبي بتقنية ألمانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العزل الحراري في دبي بتقنية ألمانية

دبي ـ وكالات

عد إطلاق مبادرة "قانون البناء الأخضر" في دولة الإمارات، ازداد الطلب على أنظمة العزل الحراري في البناء، فوقع الاختيار على تقنية متطورة لشركة ألمانية تتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال.في الإمارات العربية المتحدة، لم تكن التكاليف المادية الباهظة عائقا أمام بناء المئات من ناطحات السحاب ومراكز التسوق الضخمة وصالات التزلج على الجليد المغلقة. فالنفط يساعد على إنتاج الكهرباء بأقل التكاليف. ورغم ذلك، كانت الأزمة المالية العالمية عام 2008، سببا ليدرك شيوخ الإمارات أن نهاية النمو غير المحدود وشيكة لا محال بنضوب حقول النفط.وبارتفاعه الذي يزيد عن 800 متر، والشقق التي يبلغ عددها حوالي 100 شقة إلى جانب الفندق والمكاتب الموجودة فيه، يعد برج خليفة متميزا بجميع جوانبه حتى باستهلاكه للطاقة. ففي وقت الذروة يستهلك هذا المبنى الضخم 36 ميغاواط من الكهرباء، وهي الكمية التي نحتاجها لإنارة 4 ملايين مصباح موفر للطاقة بقوة 9 واط. وتستنزف أجهزة التبريد الجزء الأكبر من الطاقة الكهربائية، إذ تقوم بتبريد المبنى على مدار الساعة. وتعد المنشآت السكنية والمباني من أكبر مسببات انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون، فهي تستهلك 40 بالمائة من الطاقة المنتجة عالميا، كما أنها المسؤولة عن معظم الغازات الدفينة التي تنتجها البشرية. وفي الإمارات يصل معدل استهلاك الفرد الواحد للطاقة إلى 20 ألف كيلوواط سنويا، وهو أكثر بثلاث مرات من معدل الاستهلاك في ألمانيا. ومن المؤكد أنه ليس جميلا في حق دولة الإمارات، أن يوضع اسمها على قائمة الدول الأكثر تسببا في إنتاج الانبعاثات السامة. ولهذا السبب أطلق شيوخ الامارات عام 2008 مبادرة "قانون البناء الأخضر" التي تركز على ضرورة تطبيق العزل الحراري في البناء لترشيد استهلاك الطاقة.ولأن شركة DAW الألمانية تمتلك خبرة عالية في مجال العزل الحراري للأبنية، وجدت ثغرة لها في سوق الإمارات. وتقع هذه الشركة التي أسست عام 1885 في أوبر رامشتات (Ober-Ramstadt) في ولاية هيسن. وتعتمد في صناعة ألواح العزل الحراري على مزج تقنية النانو بألياف الكربون، للحصول على ألواح العزل الحراري المسماة بـ "دالماتينا". وبفضل مادة الكربون تصبح الألواح أكثر قوة وتحملا ويطول عمرها الافتراضي حسبما أثبتته لوحات في اختبارات الإجهاد المستمربواسطة ألياف الكربون تصنع ألواح العزل الحراري.وصرحت شركة DAW الألمانية أنها تمكنت في عام 2011 من بيع كميات كبيرة من أنظمة العزل الحراري في أوروبا، والتي من المفترض أن تساعد لوحات العزل فيها خلال فترة عملها على توفير 12 مليار لتر من الوقود تقريبا. وتمكنت هذه الأرقام من إقناع شركة "إعمار" التي تعد من أكبر الشركات العقارية وصاحبة مشاريع التطوير الضخمة في دبي، فقررت الأخيرة اعتماد التقنية الألمانية. ومع تزايد الطلب على منتوجاتها، قررت شركة DAW إنشاء أول مصنع لها في دبي، مستفيدة في الوقت ذاته من عدم وجود منافس لها في السوق حتى الآن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العزل الحراري في دبي بتقنية ألمانية   مصر اليوم - العزل الحراري في دبي بتقنية ألمانية



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العزل الحراري في دبي بتقنية ألمانية   مصر اليوم - العزل الحراري في دبي بتقنية ألمانية



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon