إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء

العريش ـ وكالات

كانت مشكلة  سحب  زريعة الأسماك البحرية  على ساحل البحر المتوسط بشمال سيناء ،على رأس الموضوعات المطروحة أثناء توقيع البرتوكول الخماسي للتنمية المستدامة لبحيرة البردويل بديوان عام محافظة شمال سيناء.  حضر توقيع البرتوكول اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء والدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور محمد عطية عميد معهد علوم البحار والمصايد وممثل جهاز شئون البيئة .  عرض محمد الحر شاهد عيان من أبناء بئر العبد  مشكلة سحب   ذريعة الأسماك  أثناء سحب المحطة البخارية لتوليد الكهرباء  ببالوظة  لمياه من البحر باستخدام ماكينات شفط قوية  الأمر الذي أدى إلى نفوق عشرات الأطنان على مدى 4 سنوات ماضية .   و قال  محمد إن المحطة مستمرة في إهدار كميات كبيرة من زريعة الأسماك، والتي يتم سحبها بمضخات من البحر ، ثم يلقى بها فى الخارج بعد نفوقها ، ووصف طريقة التخلص من زريعة الأسماك النافقة بعد سحبها بالمأساوية حيث يتم رفعها باللودر .   و  قام عدد من المنتفعين بالحصول علي  الزريعة بعد وضعها في مياه البحر لمدة يومين للتخلص من المواد السامة العالقة بها كونها موجودة في مياه المحطة  ليعاد بيعها في سوق العبور  بالقاهرة . وقال الدكتور خالد الحسينى، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن القوانين تجرم  سحب زريعة الأسماك  من البحر أو البحيرة والمطلوب متابعة تنفيذ هذه القوانين للحفاظ علي الذريعة ، مشيرا إلى أنه تم  شن حملات على الموقع وتم بالفعل رصد إهدار الزريعة. وأكد الدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي إمكانية إيجاد حلول علمية وعملية للتخلص من الشوائب التي تغلق فوهة الشباك التي توضع على فوهة المواسير أثناء عملية سحب المياه من البحر والتي تؤثر علي ماكينات الشفط .  وقال الدكتور عطية عياط  باحث ببحيرة البردويل  أنه تم الاتفاق علي إقامة مفرخ سمكي مقابل الزريعة التي يتم سحبها من البحر ،  خاصة وأنه لا يمكن وقف نزيف سحب الذريعة لقوة عملية السحب.  ولفت الدكتور محمد  عبالرازق من معهد علوم البحار والمصايد إلى أن إدارة المحطة رفضت إقامة مفرخ سمكي و يمكنها فقط إقامة مشروعات خدمية تعود على أبناء المنطقة بالفائدة مثل توصيل الكهرباء أو أي مشروعات أخرى خدمية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء   مصر اليوم - إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء   مصر اليوم - إهدار زريعة الأسماك الفاخرة على شواطيء سيناء



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon